سعيد طعيمة ينسحب من اجتماع "نقل البرلمان".. تعرف السبب

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 05:45 م
سعيد طعيمة ينسحب من اجتماع "نقل البرلمان".. تعرف السبب
اللواء سعيد طعيمه عضو مجلس النواب
كتب مصطفى النجار

انسحب اللواء سعيد طعيمة عضو مجلس النواب، من مناقشة إنشاء جهاز جديد لتنظيم نقل الركاب والبضائع ببن المحافظات والطرق الدولية، مؤكدا ان وزارة النقل فشلت في تحديد اختصاصات إدارة لديها فقررت لتحويلها إلى جهاز منفصل، فهل هذا يعطينا مصداقية في نجاح عمل الجهاز الجديد. وتساءل طعيمة، خلال اجتماع اللجنة منذ قليل، هل وزارة النقل تريد أن تنظم النقل في الواقع أم تريد حبر علي ورق.
 
من جانبه، انتقد عِشان عبد الواحد رئيس لجنة النقل والمواصلات، عدم تحديد آلية التنسيق بين وزارة النقل والوزارات المعنية في نقل وترخيص المركبات، محذرا من ان بكون دور الجهاز وفقا لمشروع الحكومة هدفه جمع رسوم وأموال جديدة.
 
وعاد سعيد طعيمة، لينتقد دور وزارة النقل في توفير الرعاية الكاملة للعاملين في المواقف والمختصين بتنظيم حركة المرور، كما حذر من تعارض القانون الجديد مع التعديلات المقترحة لوزارة الداخلية علي قانون المرور والتي من المقرر أن تقدم للبرلمان قريبا.
 
وانتقد محمد دسوقي عضو اللجنة، توجه الحكومة لتحصيل الرسوم وعشوائية آليات العمل الواردة بمشروع القانون.
 
وهو ما اتفق معه النائب "بعجر" لان الجهاز هيئة اقتصادية هادفة للربح. جاء ذلك خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، منذ قليل، لاستكمال دراسة قرار رئيس الوزراء بمشروع قانون بإنشاء جهاز تنظيم خدمات النقل البرى للركاب والبضائع على الطرق العامة بين المحافظات وخدمات النقل الدولي.
 
ويشارك مكتبي لجنتي الإدارة المحلية والخطة والموازنة في اجتماع لجنة النقل، كما يشارك عدد من المسئولين التنفيذيين من وزارات النقل والداخلية والتنمية المحلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة