"اقتراحات وشكاوى النواب" توصي بتأجيل نقل قسم شرطة حلوان.. والسبب؟

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 07:52 م
"اقتراحات وشكاوى النواب" توصي بتأجيل نقل قسم شرطة حلوان.. والسبب؟
لجنة الاقتراحات بالبرلمان
كتب- مصطفى النجار

أوصت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بتأجيل مناقشة مقترح النائب رضا البلتاجى، بشأن نقل قسم شرطة حلوان الي مكان بطريق الأوتوستراد، وذلك لحين تقديم النائب، لأماكن بديلة مقترحة لنقل القسم بها، ومن ثم تشكيل لجنة من وزارة الداخلية لمعرفة رأيها في الأماكن المقترحة من حيث الأمان، ورؤيتها حول نقل القسم.
 
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة مساء اليوم لمناقشة عدد من الافتراحات المقدمة من النواب. 
 
وقال النائب رضا البلتاجي، إن قسم شرطة حلوان بموقعه الحالي تسبب قبل عام في استشهاد عدد من أفراد الشرطة بسبب تواجده وسط الكتلة السكنية وعدم إحكام تأمينه بشكل كامل، وأصبح يمثل عبئا على الأهالي، بسبب الإجراءات الأمنية التي اتخذتها الوزارة بعد هذه الواقعة، بهدف التأمين، حيث تم غلق عدد من الطرق المؤدية إليه.
 
واقترح البلتاجي، خلال كلمته اليوم، الإثنين باجتماع لجنة الاقتراحات والشكاوى، نقل قسم الشرطة إلى مكان بطريق الأوتستراد.
 
من جانبه، قال اللواء طارق علام، ممثل وزارة الداخلية، إن هناك تأمين كاف للقسم في موقعه الحالي، إلى جانب أنه رمز من رموز الدولة وليس كيانا مستقلا بذاته وتأمينه من تأمين المنشآت العامة والحيوية في الدولة، بالإضافة إلى أن تواجده وسط الكتلة السكنية، يعطي إحساس بالأمان للمواطنين خاصة، وأنه كان متواجدا بالقرب من التكتل السكني، ويشكل درع حماية للمواطنين.
 
وأضاف علام، خلال كلمته باجتماع اللجنة اليوم، سيتم تشكيل لجنة لعرض الأمر على وزير الداخلية للوقوف على الرأي الآخر، موضحا أن القسم بموقعه الحالي يعتبر صمام الآمان للمنطقة بشكل عام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق