عقب منتدى شباب العالم .. لجنة العفو الرئاسى تجتمع لتجهيز القائمة الجديدة

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 06:00 ص
عقب منتدى شباب العالم .. لجنة العفو الرئاسى تجتمع لتجهيز القائمة الجديدة
طارق الخولى عضو لجنة العفو الرئاسى

أكد طارق الخولى، عضو لجنة العفو الرئاسى المشكلة بقرار من رئيس الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعطى رسالة طمأنة على استمرار عمل اللجنة فى إطار العفو عن الشباب المحبوسين الذين لم يرتكبوا أعمال عنف، ولم ينتموا لجماعات إرهابية، موضحا أن الرئيس أكد خلال كلمته بمنتدى شباب العالم الذى يقام بمدينة شرم الشيخ على استخدام صلاحياته الدستورية فى العفو عن الشباب المحبوسين الذين لم يرتكبوا جرائم عنف.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى أعلن خلال كلمته بجلسة التجربة المصرية فى صناعة المستقبل، بمنتدى الشباب العالمى بمدينة شرم الشيخ، موافقته على قائمة العفو عن الشباب وفقًا لصلاحياته.

وفيما يتعلق بموقف الشباب المحبوسين على ذمة قضايا صدرت فيها أحكام نهائية، أشار الرئيس السيسى إلى أنه تلقى خلال مؤتمرات الشباب السابقة مطالب بإجراء مراجعة لموقف بعض هؤلاء الشباب، وأنه تم تشكيل لجنة من الشباب لمراجعة كل حالة على حدة طبقاً للدستور والقانون، ويتم الإفراج بالفعل عن مجموعات من الشباب، وفقاً للصلاحيات المتاحة قانوناً للرئيس.

وأشار الخولى أن لجنة العفو الرئاسى ستستمر فى عقد اجتماعاتها للإعداد للقائمة الجديدة وتجهيزها عقب الانتهاء من فعاليات منتدى شباب العالم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق