"الإسماعيلية" عن قرار نقل 333 ورشة خارج المدينة:"لن نتراجع.. والمقر الجديد مجهز"

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 06:00 ص
"الإسماعيلية" عن قرار نقل 333 ورشة خارج المدينة:"لن نتراجع.. والمقر الجديد مجهز"
المهندس عبدالله الزغبى السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية

أكد المهندس عبدالله الزغبى السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، إن المحافظة لن تتراجع عن نقل الورش الحرفية المقلقة للراحة خارج المدينة وبعيدا عن الكتلة السكنية لراحة المواطنين، والحفاظ على الشكل الحضارى لمدينة الإسماعيلية.

وأشار المهندس عبدالله الزغبى فى تصريحات صحفية أن المدينة أصبحت محاصرة بـ333 ورشة أنشطة متنوعة داخل الثلاث أحياء، موضحا أن ملف الورش الحرفية من الملفات الشائكة والتى يهتم بها اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، وشدد على عدم التهاون أو التراجع فى نقل جميع الورش إلى خارج المدين.

وأوضح الزغبى أنه تم إنشاء مقر جديد للورش الحرفية بالمنطقة الاستثمارية الحرة بمدينة المستقبل على بعد 10 كيلومترات من مدينة الإسماعيلية، ويضم 409 مقرا جديدا للورش الحرفية التى سوف يتم نقلها، مؤكدا أنه تم إعلان أصحاب الورش رسميا من خلال اللجنة التى تم تشكيلها لمتابعة الملف، ونقل الورش وتحديد موعد يتم خلاله التقدم من أصحاب الورش لحجز واستلام المقر الجديد، وفى حالة عدم التقدم بطلب سوف تلغى الرخصة الخاصة بالورشة.

وأضاف السكرتير المساعد، أن مشروع الورش الحرفية بالمحافظة قام بحصر 264 ورشة حرفية بحى ثان، و44 بحى ثالث، و25 بحى أول بإجمالى 333 ورشة، وأن المقر الجديد مجهز بكافة الخدمات وتكلف 115 مليون جنيه، بهدف إنشاء مجمع للورش فى مكان واحد، وبعيد عن الكتلة السكنية والزحام داخل المدينة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة