رئيس كوريا الجنوبية: أمريكا صديقتنا

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 09:51 ص
رئيس كوريا الجنوبية: أمريكا صديقتنا
الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه إن

أكد الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه-إن أن الجنود الأمريكيين هم أصدقاء حقيقيون لكوريا الجنوبية ويمثلون حجر الأساس للتحالف الكورى الجنوبى- الأمريكى، ومستقبل التحالف.

جاء ذلك خلال مرافقة الرئيس الكورى الجنوبى اليوم الثلاثاء، نظيره الأمريكى دونالد ترامب الذى وصل سول صباح اليوم فى زيارة إلى قاعدة كامب الأمريكية فى مدينة بيونج تيك.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن الرئيس مون قوله، خلال كلمة ألقاها فى مأدبة الغداء غير المعلنة مسبقا مع الجنود الكوريين الجنوبيين والأمريكيين، "إننا تعرفنا على أصدقاء حقيقيين وقت مرورنا بمرحلة صعبة فى حياتنا"، وأكد أن اليوم هو يوم تاريخى للغاية .

وأوضح أن زيارة الرئيسين معا للقاعدة الأمريكية تحدث لأول مرة فى التاريخ، وذلك بهدف تشجيع الجنود الكوريين الجنوبيين والأمريكيين.

ومن ناحية أخرى، نظم مئات المتظاهرين، مسيرات احتجاجية وأخرى داعمة فى وسط كوريا الجنوبية لزيارة الرئيس الأمريكى لبلادهم.

وعقدت الجماعات المدنية المحافظة، مسيراتها الخاصة التى أشادت بزيارة ترامب وتدعيمها للعلاقات بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

ووصل ترامب إلى سول فى زيارة دولة تستغرق يومين فى وقت مبكر من صباح اليوم حيث يجتمع مع الرئيس مون فى قمة تتركز على قضايا رئيسية لعل أبرزها التهديدات النووية لكوريا الشمالية والتفاوض من جديد حول اتفاقية التجارة الحرة.

وعززت الشرطة، تواجدها الأمنى بالقرب من مكتب الرئاسة والمناطق المحيطة بها فى قلب العاصمة ونشرت عددا أكبر من ضباط الشرطة وإقامة أسوار حديدية على الطرق المؤدية إلى تشيونج وا داى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق