فيفا ينصف اللاعبين على الأندية.. أعرف التفاصيل

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 11:52 ص
فيفا ينصف اللاعبين على الأندية.. أعرف التفاصيل
الاتحاد الدولى فيفا

أبرم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اتفاقًا مع النقابة العالمية للاعبين المحترفين (فيفبرو) يمنح اللاعبين المزيد من الثقة بشأن التعامل مع الأندية والحفاظ على حقوقهم المالية.

 

وتوصل فيفا مع نقابة اللاعبين إلى اتفاق يقضى بأحقية اللاعب فى فسخ تعاقده مع النادي إذا لم يحصل على مستحقاته المالية لمدة شهرين، أو تعرض لسوء معاملة من ناديه، ومنها إجباره على خوض تدريبات فردية دون الانضمام إلى المران الجماعى لفريقه.

 

ويجهز الاتحاد الدولي للإعلان عن هذا القانون الجديد فى لائحته قريبًا والذى يهدف إلى ضمان حقوق اللاعبين ومنع تكرار الأزمات التى شهدتها عدة دوريات فى السنوات الأخيرة منها بيرو والأرجنتين وتركيا واليونان حيث قام بعض اللاعبون بالإضراب للحصول على مستحقاتهم.

 

وستكون الأندية المصرية هى الأخرى تحت رقابة فيفا خاصة فى ظل مجموعة كبيرة من الشكاوى تؤكد عدم حصول اللاعبين على مستحقاتهم بانتظام وتاخر صرف رواتبهم فى السنوات الأخيرة.

 

وأعلنت نقابة اللاعبين المحترفين أن كل اللاعبين سيكون من حقهم فسخ التعاقد حال عدم الحصول على المستحقات والراتب لمدة شهرين، كما ستتعرض الأندية غير الملتزمة بصرف رواتب لاعبيها بانتظام إلى عقوبة الحرمان من التعاقدات.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق