الرئيس التشادى: الشعب الأفريقى هو المسؤول عن مصيره والقارة السمراء تملك الكثير من الموارد

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 12:06 م
الرئيس التشادى: الشعب الأفريقى هو المسؤول عن مصيره والقارة السمراء تملك الكثير من الموارد
إدريس ديبى
كتب إبراهيم سالم

قال إدريس ديبى، رئيس تشاد، أن النمو السكانى الكبير فى القارة السمراء يؤثر سلبا على فرص العمل، حيث أن القارة تمتلك العديد من المقومات الكافية والإمكانيات والموارد لإقامة فرص عمل لكنها ليست كافية لمواجهة النمو الكبير، مشيرا إلى أن مصر لها تاريخ كبير فى تقديم الأفضل.

 

وأضاف الرئيس التشادى، أن الشعب الأفريقى هو المسؤول عن مصيره، فلا توجد دول ستعمل على تحديد مصيره هو وعليه بنفسه التخطيط المحكم وخلق ثروات داخل القارة حتى لا نستهلك منتجات قادمة من الخارج، وهو أحد وسائل مواجهة التحدى الكبير.

 

جدير بالذكر أنه بدأت فعاليات اليوم الثاني من الجلسة الرئيسية لمنتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، فى تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم، والتى جاءت بعنوان "تحديات وقضايا تواجه شباب العالم، وسبل المواجهة لصناعة المستقبل".

 

ويتضمن جدول أعمال الجلسة أن يلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة يتبعه ميرك دسك رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال افريقيا وعضو اللجنة التنفيذية بالمنتدى الاقتصادى العالمى، والرئيس إدريس ايبى رئيس تشاد، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، والدكتور هاني عازر مهندس مصرى ألمانى ومشرف على بناء منطقة قطار برلين، ورجل الأعمال نجيب ساويرس.

 

ومن المقرر، أن يعقد عدد من الجلسات على مدار اليوم، أبرزها جلسة تعقد فى قاعة البحر الأحمر الساعة الحادية عشر صباحا وستكون بعنوان التجربة المصرية فى استضافة اللاجئين، وفى قاعة أسوان الساعة الحادية عشر صباحا تعقد جلسة بعنوان توظيف طاقات الشباب من اجل التنمية، وفى قاعة الإسكندرية فى تمام الساعة الثانية والنصف عصرا تعقد جلسة بعنوان دور حرية الصحافة فى بناء الدولة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق