الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار تجتمع بسفير اليونان لتعزيز التعاون الاقتصادي

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 12:30 م
الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار تجتمع بسفير اليونان  لتعزيز التعاون الاقتصادي
منى زوبع الرئيس التنفيذى للهيئه العامه للاستثمار

بحثت منى زوبع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة مع سفير اليونان بالقاهرة مايكل ديامسيس، تعزيز التعاون الاقتصادي وزيادة حجم الاستثمارات اليونانية في مصر.

وأكد سفير اليونان - حسب بيان صادر عن الهيئة اليوم- عمق العلاقات بين البلدين وحرص الجانبين على تعزيزها في كافة المجالات، وبصفة خاصة على الصعيدين الاقتصادي والاستثماري، مشيرا إلى أهمية مصر بالنسبة لليونان كدولة جاذبة للاستثمار، في ظل التطورات الأخيرة التي شهدها مناخ الاستثمار في مصر.


ومن جانبها، أشادت منى زوبع بالعلاقات المتميزة بين البلدين وحرص وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والهيئة العامة للاستثمار على تقديم كافة الإجراءات والتيسرات للمستثمرين وتحسين بيئة الأعمال في مصر وتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين، مشيرة إلى ما تتمتع به مصر من مقومات استثمارية كبيرة وفرص واعدة بمختلف القطاعات.


وقامت زوبع في هذا الصدد باستعراض تطور آداء الاقتصاد المصري، مشيرة إلى قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية والذي من شأنه جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى مصر وتقديم العديد من التسهيلات للمستثمرين، بما يعزز من رغبتهم في الاستثمار بمصر.


وأكدت رئيسة الهيئة على أهمية دعم التنمية الاقتصادية بين البلدين من خلال دعوة مجتمعات الأعمال وتكثيف لقاءاتهم واتصالاتهم للإسهام في خلق الترابط الاقتصادي بينهم، وبناء المصالح المشتركة بالمستو​ى الذي يتناسب مع عمق العلاقات بين البلدين.


تجدر الإشارة إلى أن اليونان تحتل المركز الـ 36 ضمن الدول المستثمرة في مصر بإجمالى مساهمات في رأس المال المصدر تبلغ 154.9 مليون دولار لـ 172 شركة تعمل في صناعة مواد البناء والإنشاءات والصناعات الغذائية والخدمات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق