عرفنا ليه بنستهلك بـ مليار جنيه منشطات.. 99 % من الرجال مصابون بالضعف الجنسى

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 02:50 م
عرفنا ليه بنستهلك بـ مليار جنيه منشطات.. 99 % من الرجال مصابون بالضعف الجنسى
خلاف زوجى
إسراء الشرباصى

حذرالدكتور طلال أحمد عبد الرحيم، أستاذ طب أمراض الذكورة في جامعة الفيوم، من خطورة لجوء الشباب من الذكور إلى العادة السرية، مشيرا إلى أنها تؤدي الإصابة بالضعف الجنسي.

وكشف "عبدالرحيم"، في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أن 99% من الذكور في مصر يمارسون العادة السرية منذ بلوغهم ، ما يهددهم بالاصابة بالضعف الجنسي، مشيرا إلى أنها تؤدي إلى الإصابة بسرعة القذف ومنها إلى الضعف الجنسي .

وأوضح"عبدالرحيم"، أن الشباب بعد إصابتهم بسرعة القذف بسبب العادة السرية، يلجأون بعد ذلك للعلاج بأدوية تؤخر القذف، والتى تتسبب فى ضعف جنسى على المدى البعيد.

وأضاف"عبدالرحيم"،  أن مريض الضعف الجنسى لا يجد أمامه سوى تناول المنشطات الجنسية، لزيادة القدرة الجنسية التى دمرتها الأدوية والعادة السرية.

وعن الحل لهذه المشكلة قال"عبدالرحيم" ، "إنه أمر معقد فلا نستطيع التغلب على ممارسة الشباب العادة السرية سيئة لقضاء رغباتهم خاصة أننا فى مجتمع شرقى، حيث أن فى دول أوربا وأمريكا لا نجد هذه المشكلة فى مجتمعاتهم بهذا الكم من الانتشار نظرا لأن ممارسة الجنس لديهم مباحة فى أى وقت سواء علاقات شرعية أو غير شرعية".

وأوضح"عبدالرحيم" أن الحل الوحيد فى المجتمع الشرقى لا يعتبر واقعى فى ظل الظروف الاقتصادية، لأنه يتمثل فى زواج الشباب فى سن مبكرة، مضيفا "الحالة المادية لأغلب الشباب حاليا تضطرهم لتأخير سن الزواج ويستبدل ذلك بممارسة العادة السرية".

وتابع "عبدالرحيم"، أن الضعف الجنسى ليس له عمر فهناك شباب فى مقتبل عمرهم لا يتعدون العشرين عاما يعانون من الضعف الجنسى نتيجة ممارسة العادة السرية، ولذلك يضطرون لتناول المنشطات الجنسية قائلا "وإلا هانلاقى فيلم النوم فى العسل للفنان عادل إمام بيتكرر كل يوم فى مصر".

وكان أمير هارون رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية بالقاهرة، كشف أن المصريين استهلكوا منشطات جنسية بقيمة مليار و 110 مليون و 363 ألف جنيه، خلال عام 2016 وهو قيمة شراء 39 مليون و 557 ألف و440 علبة منشط جنسى من أنواع مختلفة، مضيفا أن المقبلين على شراء المنشطات الجنسية تبدأ أعمارهم من سن العشرين عام تقريبا.

وأضاف هارون فى تصريح لـ "صوت الأمة" أن مبيعات المنشطات الجنسية ارتفعت بنسبة 32% مقارنة بالأعوام السابقة، مشيرا إلى  المباع منها  زاد بنسبة 10%، وذلك بسبب ارتفاع الأسعار وقت الإعلان عن ارتفاع أسعار الأدوية بشكل عام، مبينا أن جميع المنشطات الجنسية من الإنتاج المحلى ، إذ لا يتم استيراد سوى المادة الفعالة فقط من الخارج ويتم تصنيعها فى مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة