علشان تخلي بنتك تصادقك وتصارحك .. اتبعي 5 قواعد أهمها الاستماع باهتمام

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 09:00 ص
علشان تخلي بنتك تصادقك وتصارحك .. اتبعي 5 قواعد أهمها الاستماع باهتمام
صداقه الام وبنتها
ياسمين أحمد

أن تصبح الفتاة صديقة والدتها هو أمر تتمناه كل أم خاصة في مرحلة المراهقة , لكن الكثير من الفتيات لا يفضلن هذا الأمر كثيرا , وذلك يرجع لبعض التصرفات الخاطئة التي تصدر من الأمهات دون دراية منهم , لذلك قدم موقع "فاميلي شير " الحل في خمسة قواعد وهي :

1)  اتركي الحديث و استمعي

علينا الاستماع بطريقة دائمة لهن , و وقت النوم هو لحظة كبيرة ومهمة للحديث خاصة عند الفتيات الأصغر سنا , و أيضا لا يفضلن الذهاب إلى الفراش و يفضلن الدردشة , وعن طريق الاستماع يمكن التعرف على المشاكل من أجل تقديم النصائح وحلها .

2)  معرفة ما تحب وحب ما تحب

من المهم جدا معرفة ما تحبه ومشاركتهم هذا الحب , وتحويل هذه المعرفة إلى حب , لأن أكثر ما تحبه الفتيات هو وجود أحد يشاركهن اهتماماتهن , سواء كان ذلك الرقص أو الموسيقى أو الرياضة أو الأزياء , أو أي من تلك الاهتمامات التي قد تبدو للوالدين غير هامة .

3)  لا تتفاعلي مع أي دراما

قد تكون هذه الخطوة صعبة كثيرا على الأمهات بسبب غريزة الأمومة و الخوف الذي قد يكون أحيانا غير مبرر بها حتى لا يعتدن على العيش بهذه الطريقة .

4)   علميها ما تعرفينه

قد تبدو حياتك بعيدة عما تريد أن تكون ابنتك عندما تكبر , مثل غسيل الأطباق وتطبيق الغسيل , ولكن ليس هذا ما تحتاجين إلى تعليمها إياه , ولكن أشياء مثل المثابرة و الإيمان و النزاهة هذه قد تكون السمات الأساسية التي من المفترض أن تنقليها لها .

5)  التحدث معها عن العلاقات

يجب الحديث مع الفتاة عن جميع علاقتها وصداقتها و تواصلها مع أصدقائها , ولذلك يجب أن تشعر الفتاة بأسلوب التقويم القائم على الضبط و الربط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق