عادات خاطئة لمستخدمى الكمبيوتر المحمول تؤدى إلى ارتفاع درجة حرارته

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 06:00 م
عادات خاطئة لمستخدمى الكمبيوتر المحمول تؤدى إلى ارتفاع درجة حرارته
كمبيوتر
لميس محمد

 
يواجه العديد من مستخدمى أجهزة الكمبيوتر المحمول " laptops" مشكلة سخونية الجهاز أثناء استخدامه، لذلك قام موقع " howstuffworks" برصد بعض الخطوات التي تساعد في منع حدوث هذه المشكلة.

وترجع هذه المشكلة بسبب قيام مصنعى الأجهزة بتصغيرها وبالتالي فأن الأجزاء المهمة مثل :  microprocessor، motherboard و hard drive يقومون بتصغير حجمها لوضع كل هذه الأجزاء أقرب إلى بعضها البعض التي تنتج عنها انتاج الحرارة الكبيرة.

-           لا تضع الكمبيوتر المحمول على أي شيء مثل وسادة عند تشغيله، بسبب أن المواد الناعمة يمكن أن تعيق فتحات تدفق الهواء، وخاصة الفتحات الخلفية، والتي يمكن أن تتسبب في ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر.

-          لا تضع أي شيء فوق لوحة المفاتيح عند غلق شاشة  الكمبيوتر المحمول أثناء عمله، لأنه من المحتمل أن يؤدي هذا إلى تشغيل الكمبيوتر وإيقافه بشكل متكرر، وبالتالي هذا يمكن أن تنتج حرارة كبيرة ويمكن أيضا استنزاف البطارية.

-          إيقاف تشغيل الكمبيوتر الخاص بك بعد انتهاء استخدامه للسماح لها بالتبريد من الداخل و راحة الجهاز.

-           إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر بشكل متقطع خلال النهار، يمكنك وضعه على اختيار وضع الاستعداد عند عدم استخدامه، وهذا يوفر الطاقة ويقلل الحرارة الناتجة من مكونات الكمبيوتر المحمول.

-          تأكد من قفل جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك عند وضعه في كيس.

-          تنظيف فتحات التهوية، لأن تراكم الغبار الذى يمنع من عمل الأجهزة بالكفاءة العالية، يمكنك شراء منظف كهربائي صغير لتنظيف الغبار من فتحات التهوية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة