شيخ الأزهر يبحث مع بابا الفاتيكان الجهود المشتركة لدعم السلام

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 02:04 م
شيخ الأزهر يبحث مع بابا الفاتيكان الجهود المشتركة لدعم السلام
أحمد الطيب
منال القاضي

عقد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس حكماء المسلمين، اجتماع قمة مع البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، فى المقر البابوى فى الفاتيكان.
 
وأكد الأزهر الشريف فى بيان اليوم أن اللقاء تناول الجهود المشتركة بين الأزهر الشريف والفاتيكان من أجل دعم السلام العالمى، خاصة بعد "المؤتمر العالمى للسلام" الذى عقده الأزهر ومجلس حكماء المسلمين بالقاهرة، فى أبريل الماضى، بمشاركة ضرة البابا فرنسيس.
 
ومن المقرر أن يلتقى الإمام الأكبر الذى يزور روما حاليا مع رئيس الوزراء الإيطالى باولو جينتيلونى، ويلقى خطابا مهما أمام ملتقى (الشرق والغرب.. نحو حوار حضارى) حول (الحوار بين الحضارات والتأكيد على قيم السلام).
 
كما وصل شيخ الأزهر الشريف أمس إلى العاصمة الإيطالية (روما) للمشاركة فى الملتقى العالمى الثالث الذى ينعقد غدا.
 
تأتى الزيارة فى إطار الجهود الحثيثة لشيخ الأزهر من أجل حوار حضارى يدعو لنشر ثقافة المحبة والتسامح والتعايش المشترك وتحقيق سلام عادل وشامل للبشرية جمعاء.
 
ويتناول الإمام الأكبر- فى كلمته التى يلقيها فى قصر (المستشارية الرسولية) بمدينة روما بحضور عدد كبير من علماء ورجال الدين والفكر والثقافة والمعنيين بمجال الحوار قضية الحوار بين الحضارات وقيم السلام.
 
ويشارك عدد من أعضاء مجلس حكماء المسلمين فى عدد من الفعاليات التى تعقد على هامش الملتقى فى مقدمتهم المشير عبدالرحمن سوار الذهب، والدكتور حمدى زقزوق، والشيخ على الأمين، أعضاء مجلس حكماء المسلمين، الذين يشاركون فى حلقة نقاشية حول (الأديان والدولة الوطنية).
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق