أسعار الذهب اليوم فى مصر الأربعاء 8-11-2017

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 01:30 ص
أسعار الذهب اليوم فى مصر الأربعاء 8-11-2017
الذهب
إسراء الشرباصى

شهدت أسعار الذهب اليوم الأربعاء ارتفاعا بقيمة جنيه ونصف للجرام الواحد مقارنة بأسعار الأمس، حيث سجل عيار 21 عند مبلغ 627 جنيها للجرام الواحد في سوق الصاغة، كما سجل عيار 18 بقيمة 537.40 جنيه وهو العيار الأكثر تداولا في الأسواق، وجاء عيار 24 بقيمة 716.55 جنيه للجرام.

وأكد إيهاب واصف عضو شعبة الذهب والمصوغات في غرفة القاهرة التجارية، أن الذهب يرتفع عالميا بسبب تكهنات المستثمرين حول السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي، مما أثر على أسعار الذهب في الأسواق المحلية وارتفع اليوم بقيمة جنيه ونصف، كما توقع أن تواصل أسعار الذهب ارتفاعها على مدار اليوم.

وينتظر الوسط الاقتصادي العالمي، ما سيعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن اسم رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالى الجديد غدا الخميس، حسب تصريحات مسئولين بالبيت الأبيض، ويميل ترامب نحو اختيار جيروم باول عضو مجلس محافظي الاحتياطى الفيدرالي، وفق تصريحات ثلاثة أشخاص على دراية بالأمر.

وهنا في مصر، يرتبط سعر الذهب بثلاثة عوامل رئيسية تؤدي إلى تحريك سعره أولها هو تحرك " الأوقية" ارتفاعا أو انخفاضا، ثم أسعار الدولار في البنوك والمصارف الرسمية، وآخر هذه العوامل وأقلها تأثيرا وهو عامل العرض والطلب على الذهب في مصر، إذن اتجاه المرشح الجديد لمجلس الاحتياطى الأمريكى نحو سياسة متشددة لأسعار الفائدة برفعها أو خفضها يؤثر بصورة كبيرة على سعر الذهب فى مصر.

 

وجاءت أسعار الذهب اليوم الأربعاء 8-11-2017 كالتالي

عيار ١٨ : ٥٣٧,٤٠ جنيه

عيار ٢١ : ٦٢٧ جنيه

عيار ٢٤ : ٧١٦,٥٥ جنيه

الجنيه : ٥٠١٦ جنيه

السعر العالمي : ١٢٨١ دولار

 

وتستمر "صوت الأمة" في تقديم الخدمات والمتابعة اللحظية لأسعار الذهب في مصر لاضطلاع المواطنين على تحديث الأسعار لحظة بلحظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة