وزير القوى العاملة: محور قناة السويس والاستثمارات ستوفر مليون فرصة عمل (صور)

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 03:19 م
وزير القوى العاملة: محور قناة السويس والاستثمارات ستوفر مليون فرصة عمل (صور)
وزير القوى العاملة محمد سعفان
محمود عثمان

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان إن الفترة القادمة ستشهد تحسن كبير في الأوضاع الاقتصادية، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز تمهيدا لتصديره للخارج، فضلا عن الاستثمارات في مشروعات محور قناة السويس، والتي ستوفر مليون فرصة عمل للشباب، مما سيعود بالنفع على المواطن الذي تحمل الكثير.
 
وأوضح سعفان، خلال فعاليات الدورة التدريبية للحوار الاجتماعي اليوم الثلاثاء، لمبادرة "مصر أمانة بين إيديك" بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، أن القيادة السياسية تقف مع المواطن المصري من خلال القرارات التي من شأنها إصلاح الأوضاع الاقتصادية وتسهم في بناء الدولة.
 
وأوضح سعفان إن مصر تحتاج في هذه المرحلة زيادة في الإنتاج وبذل الكثير من الجهد وتقديم تضحيات من خلال العمل لدعم الاقتصاد الذي يتأثر بشكل كبير بسبب الحرب على الإرهاب، مشيرا إلى أن التكاتف بين جميع مؤسسات الدولة والترابط بين طرفي العملية الإنتاجية يحقق الاستقرار في بيئة العمل وينهض بالدولة المصرية .
 
وأعرب "سعفان" عن سعادته في تواجده وسط العمال بمدينة السادس من أكتوبر التي تذكرنا بملحمة البطولة التي خاضها الجيش المصري عام 1973 لرفعة شأن الأمة العربية، مشيرا إلى أن مصر مازالت تضحي بأبنائها من الجيش والشرطة في حربها ضد الإرهاب الغاشم الذي يستهدف زعزعة الاستقرار، مطالبا الحضور بالوقوف دقيقة حداد على أرواح جميع شهداء الوطن.
 
وأكد أن العامل المصري هو الساعد الرئيسي للإنتاج والقوة الأولى لرفعة شأن الدولة المصرية، وأنه إذا توافرت له الإمكانيات المناسبة سيحقق المعجزات .
ومن جانبه قال اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة: إن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالعمال إيمانا من القيادة السياسية بدور العامل في تحقيق النهضة الشاملة ، مؤكدا أهمية العلاقات الوثيقة التي تجمع طرفي العملية الإنتاجية وتعمل على خلق بيئة عمل امنة ومستقرة.
 
وأشار "الدالي" في كلمته التي ألقاها نيابة عنه، المهندس عبد الرحمن الشهاوي السكرتير العام المساعد بالمحافظة إلي  أن مدينة السادس من أكتوبر تعد صرحا صناعيا عملاقا محفزا العمال على بذل الكثير من الجهد للنهوض بالاقتصاد القومي.
 
ووجه خالد الفقي رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية، الشكر للوزير على إطلاق مبادرة " مصر أمانة بين إيديك " ، التي تعد الأولى من نوعها في جمع أطراف الإنتاج الثلاث لترسيخ مبدأ الحوار والمناقشة، وعلى حرصه على التواجد بين العمال في مختلف المحافظات، فضلا عن رغبته الصادقة في تحقيق استقرار بيئة العمل ، مؤكدا أن العامل المصري على مستوى المسئولية والمهارة ولديه الرغبة في التحديث والتطوير وإعلاء قيمة العمل .
 
حضر الافتتاح عادل خليل مدير مديرية القوى العاملة بالجيزة، واللواء أركان حرب ياسر عبد العزيز، مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، وعبد الناصر خطاب رئيس مجلس إدارة نادي 6 أكتوبر.
 
تستمر الدورة 3 أيام بمشاركة مديرية القوى العاملة بالمحافظة، وبالتعاون مع النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية  والكهربائية، وبتمويل من صندوق تمويل التدريب والتأهيل التابع للوزارة .
 
ويشارك فيها 180عاملا وممثلي أصحاب الأعمال من 40 شركة بالمنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر ، في قطاعات التعليم ، والصناعات الغذائية ، والأدوية ، وصناعات تحويلية ، والكيماويات ، والغزل والنسيج، والسيارات ، والصناعات الورقية ، والهندسية، فضلا عن ممثلي الحكومة .
 
DSC_1892
 
DSC_1908
 
DSC_1917
 
DSC_1930
 
DSC_1931
 
DSC_0123 (1)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق