تحت رعاية حاكم الشارقة.. انطلاق منتدى "الأدب العربي والعالم" بالقاهرة

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 02:41 م
تحت رعاية حاكم الشارقة.. انطلاق منتدى "الأدب العربي والعالم" بالقاهرة
حبيب الصايغ

أطلق الأمين العام لاتحاد الكتاب والأدباء العرب الشاعر حبيب الصايغ ، ورئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر الدكتورعلاء عبد الهادى، اليوم الثلاثاء، "منتدى الأدب العربى والعالم"، والذي يأتي بتوجيه الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأكد الشاعر حبيب الصايغ، خلال مؤتمر صحفي، أن المنتدى سيعمل على مدار العام مزودا بموقع إلكتروني، على أن يُعقد كل عامين في دولة مختلفة وستكون البداية والانطلاق من مصر حيث يقام المؤتمر فى الفترة من 7 وحتى 10 أبريل المقبل وعلى مدار ثلاثة أيام.

وأوضح الصايغ أنه سيكون من صميم موضوعات مؤتمرات الممتدى، علاقة أدبنا العربى بالعالم وموضوعات الأدب العربى ومنها الخطابة والإنشاء والقصائد والقصة القصيرة والرواية، مضيفًا أن أدبنا العربى جدير بالوصول إلى العالمية ولكن القائمين عليه لا يبذلون الجهد الذى يستحقه الأدب العربى، ونحن الآن نحاول بذل المساعى من خلال هذا المنتدى كى نضع ادبنا العربى فى صورته العالمية اللائقة به.

ومن جانبه، أشار رئيس اتحاد كتاب مصر الدكتور علاء عبد الهادى، إلى أنه قد تم اختيار أديب نوبل والعرب الروائي نجيب محفوظ ليكون محور المؤتمر الأول لمنتدى الأدب العربى والعالم، مؤكدا أنه ستكون هناك لجنة علمية لوضع معايير اختيار الابحاث التي ستقدم إلى هذا المنتدى.

وأشار إلى أنه من ضمن المحاور التى سيناقشها المؤتمر: الثورة في أدب نجيب محفوظ وإبداع نجيب محفوظ الذى جسدته شاشة السينما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق