زعيم التيار الصدرى يأمر أتباعه بالانسحاب من كركوك خلال 72 ساعة

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 03:12 م
زعيم التيار الصدرى يأمر أتباعه بالانسحاب من كركوك خلال 72 ساعة
زعيم التيار الصدرى، مقتدى الصدر

أمر زعيم التيار الصدرى، مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، قيادة "سرايا السلام" بغلق مقراتهم والانسحاب من كركوك خلال 72 ساعة، حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية.

ومنع زعيم التيار الصدرى تدخل أى من المقربين منه بالعمل التجارى والمالى، بحسب "السومرية نيوز".

وقال الصدر: "على المجاهدين فى "سرايا السلام" عدم التواجد فى محافظة كركوك، ما ينبغى غلق كل مقراتهم فورا وخلال 72 ساعة"، مشددا على ضرورة "أن يكون زمام الأمور فى تلك المحافظة وكافة المحافظات تدريجياً بيد القوات الأمنية حصراً".

وأكد الصدر: "يمنع منعاً باتاً ومشدداً تدخل أى من (المقربين) أو العاملين فى الحنانة وفى المكتب الخاص فضلاً عن غيرهم، العمل التجارى والمالى باسمنا آل الصدر ولاسيما الحكومى منه"، لافتا إلى أن "من يخالف ذلك فسوف يعرض نفسه للمساءلة الشرعية والقانونية والاجتماعية".

ودعا الصدر "المؤمنين إلى إبلاغنا فى حال أنهم زجوا أنفسهم بعمل معين أو أى اتصال أو أى تجارة ومن دون تسقيط أو تشهير"، موضحا أن "الكثير منهم مازالوا يفنون أنفسهم فى خدمة الصالح العام على الرغم من ابتعاد البعض الآخر".

وتابع الصدر: "إننا سنعلن عن أسماء من ابتعد عنا لاحقاً، لكى يتم منعهم من التدخل فى الأمور السياسية مضافاً للأمور المالية والاجتماعية مطلقاً، ولا يحق لهم التكلم نيابة عنا"، موضحا أن "كل ذلك إحياء لمشروع الإصلاح الذى لن استثنى منه أحداً على الإطلاق".

وأشار القيادى أبو رضا الموسوي، فى وقت سابق، إلى أن عناصر "سرايا السلام" الذين وصلوا إلى كركوك هم "قوات مساندة للقوات الأمنية ولن تبقى للاحتفاظ بالأراضى إلا إذا طلب منها ذلك رسميا".

يذكر أن الصدر أطلق على محافظة كركوك "العراق المصغر"، داعيا إلى أن تكون هذه المحافظة نموذجا للتعايش السلمى. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق