منتدى شباب العالم.. 1000 زويل جديد يبحثون عن وزارة لـ "الابتكار"

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 04:25 م
منتدى شباب العالم.. 1000 زويل جديد يبحثون عن وزارة لـ "الابتكار"
منتدى شباب العالم

من قلب مدينة شرم الشيخ خرج المهندس أحمد عادل، أحد رائدي الأعمال، بمنتدى شباب العالم خلال جلسة ريادة الأعمال والابتكار مقترحا أن يتم استحداث وزارة للإبتكار في مصر.
 
أحمد عادل يؤكد أن المستقبل يصنعه الشباب وأن المبتكر أو الباحث عندما يريد تطبيق التكنولوجيا فسوف يبحث أولا عن ممول لتحويل البحث العلمي الخاص به إلى تطبيق، وكى يتم ذلك لابد  من ربط البحث العلمي بالصناعة وقد يكون إحدى تلك الصور إنشاء وزارة للابتكار.
 
وقال" قد لا يعلم البعض أن هناك وزارة للابتكار في بريطانيا، وزارة الأعمال والابتكار والمهارات (BIS) هي وزارة في حكومة المملكة المتحدة تم إنشاءها في 5 يونيو 2009 من خلال اندماج وزارة الابتكار والجامعات والمهارات (DIUS) ووزارة الأعمال والمشاريع والإصلاح التنظيمي. 
 
وأضاف" فى مصر عقول مبتكرة كبيرة، ولكن الكثير منها لا يجد الدعم والعناية اللازمة كى يقدم ابتكارته ليفيد المجتمع، الوظيفة الأساية لتلك الوزارة حال تم إنشائها يجب أن يكون تحويل تلك الابتكارات لأدوات لخدمة المجتمع والاقتصاد عن طريق تطبيق الافكار والمشاريع الغير تقليدية التى تخدم الوطن.
 
وتابع" في مصر هناك دمج وانفصال متكرر بين وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، ليبقى البحث العلمى على الهامش، وهناك 14 مركز بحثى فى مصر بمختلف الجامعات يقومون بعمل نفس البحوث العلمية فيضيع المجهود هباءا، المقترح الذى طرحه  المهندس أحمد عادل خلال المنتدى من المعتقد أن يلقى اهتماما كبيرا من القيادة السياسية التى تستمع دوما لصوت الشباب.
 
وأكد أنه حال استحداث تلك الوزارة على الطريقة الصحيحة فحينها سنجد آلاف النماذج لأحمد زويل في مصر، دون الحاجة الى الهجرة "سنجد نماذج لعالمنا الكبير مجدى يعقوب وفاروق الباز وغيرهم من رموز العلم المصرى".
 
 
 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق