ارتفاع احتياطيات الصين من النقد الأجنبى للشهر التاسع علي التوالى متجاوزا 3.1 تريليون دولار

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 04:03 م
ارتفاع احتياطيات الصين من النقد الأجنبى للشهر التاسع علي التوالى متجاوزا 3.1 تريليون دولار
الدولار

ارتفعت احتياطيات الصين من النقد الاجنبى للشهر التاسع على التوالى لتبلغ 3.1092 تريليون دولار أمريكي بنهاية شهر أكتوبر الماضي وذلك بزيادة 703 ملايين دولار عن شهر سبتمبر، وفقا لما ذكره بنك الشعب الصيني (البنك المركزى) اليوم الثلاثاء.

وعلى الرغم من أن هذه الارقام هى اقل بقليل من توقعات السوق، الا ان هذه المرة الأولى التي يتوسع فيها حجم الاحتياطيات لفترة طويلة منذ يونيو 2014.

وفى بيان على الانترنت نقلته وكالة أنباء (شينخوا) الصينية الرسمية عزت ادارة الدولة الصينية للنقد الاجنبى هذا الارتفاع الى تدفقات رأس المال المستقرة عبر الحدود وموازنة العرض والطلب فى سوق النقد الاجنبى.

وقالت ان ارتفاع اسعار الاصول فى اسواق المال العالمية أسهم هو ايضا فى زيادة الاحتياطيات.

وأشارت شينخوا في تقرير تحليلي إلى أنه كانت هناك مخاوف بشأن تدفق رؤوس الأموال من الصين الى الخارج في النصف الثاني من عام 2016، عندما كان الاقتصاد وقتها يواجه بعض الضغوط وكان اليوان يعانى من موجة من الانخفاض مقابل الدولار الأمريكي.

وفى شهر يناير الماضى انخفض احتياطى النقد الاجنبى للصين الى ما دون 3 تريليونات دولار امريكى، بيد أنه ومع قيام الصين بتشديد القواعد المتعلقة بنقل رؤوس الاموال إلى خارج البلاد، فضلا عن استمرار الاقتصاد فى تحقيق الاستقرار، واصل اليوان استقراره، وازداد حجم الاحتياطيات بشكل مطرد منذ شهر فبراير.

وكان الاقتصاد الصينى سجل توسعا بنسبة 6.9 فى المائة على اساس سنوى فى الارباع الثلاثة الاولى من العام الحالى، أى اعلى من هدف الحكومة للنمو والذي كانت حددته بنسبة 6.5 فى المائة لعام 2017.

وقد أدى استقرار معدلات النمو وتحسن الهيكل الاقتصادى الى تدفقات اكثر توازنا لرؤوس الاموال عبر الحدود.

واظهرت البيانات المنشورة اليوم كذلك انخفاض احتياطيات الصين من الذهب الى 75.2 مليار دولار بنهاية اكتوبر من 76 مليار دولار فى نهاية سبتمبر.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق