بعد استقالة الحكومة .. الغانم ينقل لنواب "الأمة الكويتى " رسالة من الأمير يلمح بحل البرلمان

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 05:23 م
بعد استقالة الحكومة .. الغانم ينقل لنواب "الأمة الكويتى " رسالة من الأمير يلمح بحل البرلمان
امير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

بعث امير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء، رسالة الى نواب مجلس الأمة الكويتى ، يلمّح فيها الى حل البرلمان وسط توتر إقليمى وداخلى، نقلها لهم  رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق الغانم.
 
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن الغانم قوله للنواب إن أمير الكويت "لن يتوانى بحكم مسئولياته الدستورية عن اتخاذ أى قرار فى حال اضطر إليه يضمن للبلد أمنه واستقراره ويحفظ مستقبل أبنائه".
 
وأشارت رسالة الأمير إلى التطورات التى تشهدها المنطقة والتى وصفتها "بالخطيرة والمتسارعة" ،قالت إنها تلقى بتداعياتها السياسية والاقتصادية والأمنية البالغة الخطورة على الكويت.
 
وأكدت الرسالة على أهمية "الحفاظ على الوحدة الوطنية وتماسك الجبهة الداخلية والرفض القاطع لأى اصطفافات طائفية أو قبلية أو فئوية".
 
فيما قبل أمير الكويت استقالة الحكومة فى 30 أكتوبر، بعد أن استجوب نواب فى البرلمان قبلها بأيام وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله الصباح وقدموا طلبا للتصويت على سحب الثقة منه، كما هدد نواب آخرون بتقديم استجوابات لوزراء آخرين.
 
وجرت أحدث انتخابات نيابية فى نوفمبر، من العام الماضى، أسفرت عن برلمان يشكل نواب المعارضة الإسلامية والليبرالية والمستقلون نحو نصف عدد أعضائه الخمسين. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق