الكتب المجسمة.. ورشة خاصة بالأطفال في "الشارقة الدولي للكتاب"

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 01:00 ص
الكتب المجسمة.. ورشة خاصة بالأطفال في "الشارقة الدولي للكتاب"
الأطفال

عقد معرض الشارقة للكتاب، ورشة عمل ضمن الورش التي يقدمها ركن الأطفال في المعرض خاصة بـ"الكتب المجسمة"، وتستهدف الأطفال من 5 إلى 11 سنة.
 
وتجمع الأطفال بشغف حول الفنانة الإيطالية ينيديتا فريزوتى، وهم يتعرفون للمرة الأولى إلى عالم "الكتب المجسمة"، التي حرصت على تقسيم الورشة إلى  قسمين: الأول بناء الكتب المجسمة بطرق لونية باهرة، والثانى صياغة مجموعة من الحلى باستخدام الألوان المجسمة ذاتها.
 
وقالت الفنانة الإيطالية ينيديتا فريزوتى، المدربة فى ورشة الكتب المجسمة: "تعرف الأطفال بشكل تام إلى طريقة إعداد اللون، وكانت لعيونهم المحدقة بالألوان سببًا كافيًا لرغبتهم فى التعلم، وهو ما دفعنى لتقديم كل المعلومات الكافية عن هذا الفن، وجدت خلال تنفيذ الورشة طاقات جميلة وخيالاً واسعاً من قبل الأطفال، واعتقد أنها تبشر بإمكانات فنية مستقبلية إذا تدربت جديًا بشكل مستمر.
 
وتتلخص طريقة صنع الكتب المجسمة بتجهيز مجسمات للأشكال التى يريد الطفل صناعتها كقوالب للألوان المجسمة، وراوحت المجسمات المصنوعة بين الكتب والأبراج وتشكيلات مختلفة للطبيعة بما فيها من نبات وحيوان وجماد، إضافة إلى موجودات المحيط الخارجى التى تحيط بالإنسان فى حياته اليومية كالمدرسة والبيت وساحة اللعب وغيرها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق