الصحة تطلق قوافل طبية مجانية بـ12 محافظة خلال نوفمبر الجاري

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 10:24 ص
الصحة تطلق قوافل طبية مجانية بـ12 محافظة خلال نوفمبر الجاري
الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان

قالت وزارة الصحة والسكان، إنه سيتم إطلاق عدد من القوافل الطبية المجانية، خلال النصف الأول من شهر نوفمبر الجاري بـ12 محافظة، وتأتي القوافل في إطار الاهتمام بالمناطق والقرى الأكثر فقرا والمحرومة من الخدمات الطبية.
 
 
وأوضحت الدكتورة سيدة مشرف، المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة، في بيان أن المحافظات التي يتم تنفيذ القوافل بها هي بنى سويف والمنوفية وكفر الشيخ والجيزة والأقصر والبحيرة والسويس وأسيوط وأسوان ومطروح والوادى الجديد والبحر الأحمر، حيث تستمر مدة عمل القافلة يومين.
 
 
وأضافت مشرف أنه تم تنفيذ أولى هذه القوافل في الأول من نوفمبر الجارى بمنطقة البلهاسى مركز سمسطا بمحافظة بنى سويف، كما تم تنفيذ قافلتين آخريتين بمنطقتى بحر البقر 1 مركز الحسينية بمحافظة الشرقية، وصان الحجر بمركز بسيون محافظة الغربية، وذلك في يومى 2و3 نوفمبر، لافتة إلى أنه تم تنفيذ قافلة طبية أخرى في يومى 3 و4 من الشهر نفسه في منطقة الكريمات مركز أطفيح محافظة الجيزة.
 
 
وأشارت الدكتورة سيدة مشرف، إلى أنه تم إطلاق 3 قوافل طبية أخرى في مناطق المجد 50 مركز الرياض محافظة كفر الشيخ، والتوفيقية مركز سنورس محافظة الفيوم، والرياينة الشهداء مركز أرمنت محافظة الأقصر، كما تم إطلاق قافلة طبية أخرى في منطقة النجيلة مركز كوم حمادة محافظة البحيرة.
 
 
ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، في بيان إلى أنه تم أيضا تنفيذ قافلتين طبيتين في يومى 6 و7 نوفمبر في منطقتى الخمس كبارى مركز جنوب بورسعيد، والربيعة مركز دكرنس محافظة الدقهلية، كما سيتم إطلاق 5 قوافل طبية في مناطق الزرابى مركز أبوتيج محافظة أسيوط، وبئر عنبر مركز قفط محافظة قنا، وبنبان مركز دراو محافظة أسوان، وعرب القميعى مركز الصف محافظة الجيزة، وشما مركز أشمون محافظة المنوفية، وذلك في يومى 7و8 من الشهر نفسه.
 
 
وأضاف مجاهد أنه سيتم إطلاق 5 قوافل طبية أخرى يومى 8 و9 نوفمبر في مناطق القصر وأم الرخم مركز الضبعة محافظة مطروح، وأولاد عبد الله مركز بلاط محافظة الوادى الجديد، وأبيس الثامنة مركز وسط محافظة الإسكندرية، وسرابيوم مركز فايد محافظة الإسماعيلية، وشطا مركز دمياط.
كما سيتم إطلاق قافلة طبية يومى 9و10 نوفمبر بمنطقة الهجارسة مركز كفر صقر محافظة الشرقية، وأخرى بمنطقة الحيز مركز الواحات البحرية محافظة الجيزة يومى 10و11 من الشهر نفسه.
 
 
وتابع مجاهد أنه في يومى 11 و12 نوفمبر سيتم إطلاق قافلة طبية في منطقة عرب الغديرى مركز طوخ محافظة القليوبية، كما سيتم تنفيذ قافلة طبية أخرى في يومى 12 و13 نوفمبر في منطقة زاوية حمور مركز الدلنجات محافظة البحيرة، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ 3 قوافل طبية أخرى في يومى 13 و14 من الشهر نفسه في مناطق مركز شباب المعصرة محافظة القاهرة، وقرية يوسف السباعى حى فيصل محافظة السويس، ومركز حلايب محافظة البحر الأحمر.
 
 
وأخيرا سيتم تنفيذ 4 قوافل طبية في يومى 14 و15 نوفمبر الجارى في مناطق طنوب مركز تلا محافظة المنوفية، وكفر الصالحين مركز مغاغة محافظة المنيا، ونكلا مركز منشأة القناطر محافظة الجيزة، وعرب أبو الغيط مركز القناطر الخيرية محافظة القليوبية.
 
 
وأكد مجاهد أن الخدمات التي تقدمها القوافل الطبية تتمثل في الكشف المجانى لجميع التخصصات شاملة النسا والباطنة والأطفال وأنف وأذن وعظام وجراحة ورمد وأسنان، بجانب توفير خدمات طبية أخرى مثل الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات إلى مستشفيات وزارة الصحة، والتأمين الصحى عن طريق مندوب من المجالس الطبية والتأمين الصحى بهذة القوافل.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق