أخبار الحوادث اليوم الأربعاء 8-11-2017: النقض تحبس علاء عبد الفتاح.. والنائب العام يكلبش" أمير كرارة

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 12:49 م
أخبار الحوادث اليوم الأربعاء 8-11-2017: النقض تحبس علاء عبد الفتاح.. والنائب العام يكلبش" أمير كرارة
علاء عبد الفتاح
هبة جعفر

يقدم موقع «صوت الأمة» إطلالة إخبارية لأهم أخبار الحوادث اليوم  الأربعاء8 /11 /2017، حتى الساعة الواحدة ظهرا والتي كان على رأسها: شقيقة هند الأشعل تنضم للدعوى ضد والدها والمحكمة تؤجل القضية، النيابة تقدم شهادة وفاة مهدي عاطف بـ" أحداث مكتب الإرشاد"،تأييد حبس علاء عبد الفتاح 5 سنوات وآخرين فى أحداث مجلس الشورى،الأب يذبح زوجته وابنته الكبرى.. والصغرى للنيابة: "بابا دبح ماما بالسكينة".

أخبار الحوادث اليوم: بأمر المحكمة تأييد حبس علاء عبد الفتاح 5 سنوات فى أحداث مجلس الشورى

تأييد حبس علاء عبد الفتاح 5 سنوات وآخرين فى أحداث مجلس الشورى

أيدت محكمة النقض برئاسة المستشار هاني مصطفى  الحكم  بالحبس لمدة خمس سنوات علي الناشط علاء عبد الفتاح لاتهامه في أحداث مجلس الشورى و20 آخرين، وتصحيح الحكم بجعل عقوبة الحبس مع الشغل لمدة خمس سنوات  لعلاء والثاني أحمد عبدالرحمن بدلا من السجن وتغريمهما 100 ألف جنيه لكل منهما  وتوضع تحت المراقبة لمدة خمس سنوات والاستمرار تحت المراقبة.

كما أيدت عقوبة  الثلاث سنوات  لباقي الطاعنين  بتصحيحها بجعل عقوبة الحبس مع الشغل بدلا من السجن   للمتهمين البالغ  عددهم 18 على الحكم الصادر ضدهم من محكمة الجنايات بقضية "أحداث مجلس الشورى".
 
كانت محكمة جنايات القاهرة، قضت بمعاقبة متهمين "اثنين" من بينهما الناشط علاء عبد الفتاح بالسجن المشدد 5 سنوات، وتغريمهما 100 ألف جنيه لكل منهما.
 
كما قضت المحكمة بمعاقبة 18 متهمًا بالسجن المشدد 3 سنوات وتغريمهم 100 ألف جنيه، إلى جانب معاقبة 3 متهمين "غيابيًا" بالسجن 15 سنة.
 
واتهمت النيابة النشطاء وآخرين مجهولين بأنهم اشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل أحدهم أداة، مما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص.
 

أخبار الحوادث اليوم: فى دعوى حنان الأب شقيقة هند الأشعل تنضم لشقيقتها ضد عبد الله الأشعل

شقيقة هند الأشعل تنضم للدعوى ضد والدها والمحكمة تؤجل القضية

فى تطور جديد قررت سارة الأشعل الإنضمام لشقيقتها هند عبد الله الأشعل ضد والدها لتسببه لهما في الكثير من الآلام بشأن انضمامه للإخوان، وقررت المحكمة تأجسل الدعوي إلى جلسة 13 ديسمبر المقبل. 
 
وكان أقام  طارق العوضي، المحامي، دعوى قضائية وجاء في تفاصيلها على لسان المدعية: "زوجي السابق رحمة الله عليه هشام عبد الله كان قبل زواجنا يدرس دبلومة دراسات إسرائيلية في جامعة القاهرة، وكان الدكتور عبد الله أحد أساتذته، وكان شعوري سيئا جدًا وأنا أسمع هشام وهو يحكي عن شخص المفترض أنه أبي، كنت أثير شفقته وكنت اشعر بالعجز والغضب".
 
أخبار الحوادث اليوم: ظهورشهادة وفاة مهدي عاكف فى محكمة بـ" أحداث مكتب الإرشاد" أعرف السبب
رغم وفاة المرشد السابق مهدى عاكف منذ ما يقرب من شهر فقد شهدت محكمة جنايات القاهرة فى قضية "احداث مكتب الإرشاد" قيام النيابة العامة، تقديم محضر إدارى السيدة زينب يفيد وفاة محمد مهدى عاكف، وصورة طبق الأصل من قيد وفاة المتهم.
 
وفى بداية الجلسة قد ممثل النيابة صورة طبق الأصل من المحضر رقك 5626 لسنة 2017 إدارى السيدة زينب والذى أثبت ودخول المتهم فى حالة غيبوبة وتم عمل إنعاش قلبى له لمدة تزيد عن نصف ساعة إلا أن المريض لم يستجيب وانتقل إلى رحمة الله، وأثبت به وجود تقرير طبى خاص بالمتهم مثبت أن سبب الوفاة هبوط حاد فى الدورة الدموية وتوقف عضلة القلب، وتاريخ الوفاة 22 سبتمبر 2017، ولا توجد شبة جنائية، ومرفق بالمحضر صورة قيد وفاة محمد مهدى عاكف ، وفيما قدمت النيابة صور طبق الأصل من تصاريح زيارة الدفاع للمتهمين فى محبسهم بسجن طرة.
 
النيابة تقدم شهادة وفاة مهدي عاطف بـ" أحداث مكتب الإرشاد"
المستشار محمد شرين فهمى

 

أخبار الحوادث اليوم: طفلة تشهد علي والدها الجزار: "بابا دبح ماما بالسكينة"
 

الأب يذبح زوجته وابنته الكبرى.. والصغرى للنيابة: "بابا دبح ماما بالسكينة"
جثة _ ارشيفية
 
قدمت الطفلة زينب أصغر شاهدة على جريمة قتل  اقوالها لوكيل نيابة الحوادث ضد والدها الجزار لقيامه بذبح زوجته وابنته الكبرى، بسبب خلافات زوجية.
 
وقالت الطفلة زينب الـ4 سنوات تفاصيل الواقعة حيث اشارت، بأن بابا ذبح ماما بالسكين، فى الصالة، وقالنا ادخلوا أوضة النوم، وناموا دلوقتى.
 
وكان المستشار مصطفى صلاح وكيل نيابة، أمر بحبس جزار 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بذبح زوجته وابنته بسبب خلافات زوجية بينهما، فى منطقة البساتين، وذلك عقب تحسن حالته الصحية وخروجه من المستشفى بعد تلقى العلاج الازم.
 
أخبار الحوادث اليوم: النائب العام يضع الفنان "امير كرارة" فى قفص الاتهام

النائب العام يُحيل "كلبش أمير كرارة" للتحقيق

كلبش أمير كرارة
 
 
أمر النائب العام المستشار نبيل صادق،  بتكليف النيابات المختصة بضم البلاغات المقدمة  ضد الفنانين أمير كرارة وإسماعيل شرف الدين وباهر دويدار، كاتب سيناريست، وعلى علام، مدير الإنتاج، وبيتر ميمى، مخرج، تتهمهم فيه بالإساءة لمهنة المحاماة في مسلسل "كلبش"، كما أمر بإحالة البلاغات إلى نيابة الشئون المالية والتجارية لمباشرة التحقيق، وذلك عقب مرور 5 أشهر على الواقعة .
 
البلاغات جاءت كالتالى: البلاغ المقدم من كل من المحاميان محمد أحمد فؤاد وخالد محمد رجب، والمقيد برقم 2988 لسنة 2017، والأخر المقدم من تامر سيف المحامى مقيد برقم 2971 لسنة 2017، وقيدت برقم 268 جنح .
 
واوضحت البلاغات أنه بتاريخ 29 مايو الماضى وخلال شهر رمضان تم عرض الحلقة الثالثة من مسلسل "كلبش" الذي يقوم ببطولته المشكو في حقه الأول، وقبل نهاية المسلسل في آخر المشهد جاء على لسانه: "مش فاهمين يعنى ايه يطلع عين اهلك عشان تمسك مجرم ويجى واحد بتليفونه يطلعه بره أو محامى بثلاثة ساغ يطلع ثغرة في القانون ويطلعه براءة" .
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة