تعرف على فعاليات برنامج نوفمبر لمركز الفنون بمكتبة الإسكندرية

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 01:52 م
تعرف على فعاليات برنامج نوفمبر لمركز الفنون بمكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد صابر

تبدأ فعاليات الأسبوع الثاني من برنامج شهر نوفمبر لمركز الفنون بمكتبة الإسكندرية يوم الأحد الموافق 12 نوفمبر 2017، مع محاضرة وعرض أربعة أفلام لأحد أهم مخرجات لاتفيا، "ليلى بكالنينا"؛ وهم: "ماء"، و"نار"، و"راسما"، و"الشلال".

وقد تم تخصيص شهر نوفمبر لعرض مختارات من أفلام ليلى بكالنينا، والتي تتنوع بين التسجيلي والروائي، وهي تُعد فرصة نادرة لمحبي السينما حيث تعرض أفلامها ربما لأول مرة في مصر بالتعاون مع السفارة اللاتفية بالقاهرة.

ويُقام، يوم الإثنين 13 نوفمبر، حفل موسيقي للفنان المصري "مسعد أوزيل" للمرة الأولى في مكتبة الإسكندرية، ويوم الأربعاء 15 نوفمبر، تقدم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مؤسسة اليابان بالقاهرة العرض المسرحي "بوتشان" لـــ"ناتسومي سوسيكي"، هي واحدة من أكثر الروايات شعبية في اليابان وموضوعها الرئيسي هو الأخلاق.

ويبدأ في نفس اليوم الملتقى العاشر لمعرض "الورشة" لإبداعات الطفل والنشء والذي يستمر حتى يوم الثلاثاء 28 نوفمبر، ويضم أعمال المشاركين في الورش الفنية التي أُقيمت خلال عام 2017 في المجالات المختلفة.

ويُقام، يوم الخميس 16 نوفمبر، حفل "البيانو والدرامز" لطلبة مدرسة الفنون بالمكتبة، أما محبي الغناء الصوفي فموعدهم يوم الجمعة 17 نوفمبر مع فريق "المولوية المصرية"، وتنتهي فعاليات الأسبوع الثاني، يوم السبت 18 نوفمبر، مع حفل شعري موسيقي للشاعر "عمرو حسن"، كما يٌعرض في اليوم ذاته البث المباشر لعرض "الملاك المبيد" عبر الأقمار الصناعية من أوبرا المتروبوليتان بنيويورك، وهو من تأليف "توماس أديس" وتدور أحداثه حول حفل عشاء لا يمكن للضيوف الهروب منه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق