فلسطين تجذب ضيوف مهرجان طيبة الدولي للفنون بأسوان

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 03:06 م
فلسطين تجذب ضيوف مهرجان طيبة الدولي للفنون بأسوان
جانب من مشاركة فلسطين

استطاعت فلسطين جذب الأنظار لها في مشاركتها الأولى بالدورة الرابعة لمهرجان أسوان للفنون التلقائية ومسرح الطفل، بمدينة أسوان والذي انطلق في الخامس من شهر نوفمبر الجاري، وينتهي يوم الجمعة المقبل، الموافق للعاشر من شهر نوفمبر الجاري.

ومثل فلسطين بالمهرجان، الفلسطينيتان، الدكتورة سها زهران، والدكتورة رشدية أبوحديد، واللتين قامتا بإدارة الندوة البحثية التي أقيمت ضمن فعاليات المهرجان، ودارت بحوثها حول مستقبل مسرح الطفل العربي وقدمتا ملخصات لـ 17 بحثا من البحوث المقدمة للمهرجان، من 22 باحثا ومسرحيا وأكاديميا، بالعراق وفلسطين والجزائر، كما قدمتا بحثا مشتركا حول دور المسرح المدرسي في معالجة الانحراف السلوكي لدى الطلاب.

وقالت الدكتورة هنا مكرم، رئيسة المهرجان، إن الدكاترة سها ورشيدة، نجحتا وباقتدار في تقديم البحوث، وإدارة الحوار والماخلات بين المسرحيين والتربويين العرب المشاركين في الندوة بجرأة واقتدار وأعلن حجاج سلامة، مدير المهرجان، أن هناك سعادة غامرة، لدى إدارة المهرجان، لمشاركة فلسطين الشقيقة في دورته الرابعة.

يذكر أن مهرجان طيبة الدولي بأسوان، تتضمن دورته الرابعة، عروض مسرحية موجهة للطفل، ومعارض للفنون التشكيلية، ومعارض لأدوات وحرف تراثية عربية قديمة، وورش عمل لتدريب الأطفال على مختلف ألوان الفنون.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة