رئيس القومي للمرأة: رسالة زوجة الشهيد عادل رجائي أثرت في المشاركين بمنتدى شباب العالم

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 03:15 م
رئيس القومي للمرأة: رسالة زوجة الشهيد عادل رجائي أثرت في المشاركين بمنتدى شباب العالم
مايا مرسى

علقت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، على رسالة سامية زين العابدين زوجة الشهيد العميد عادل رجائى، لمنظمة الأمم المتحدة، بجلسة "دور المرأة فى دوائر صنع القرار"، بمنتدى شباب العالم، قائلة : " تأثرنا بقولها أن الأمم المتحدة تساند كل الفئات ولا تساند المرأة التى فقدت كل عزيز عليها .. كانت لحظة مؤثرة ولكنها أكدت أن إلقاء الضوء من المحافل الدولية على السيدة التى فقدت كل عزيز وغالى أمر مهم جداً ".
 
وأشارت "مرسى" فى تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "on live"، على هامش فعاليات منتدى شباب العالم، إلى أن مسئولة الأمم المتحدة المشاركة بالمنتدى، تحدثت عن السيدات اللواتى فقدن أزواجهم وأبنائهم فى الحرب ضد الإرهاب،  وقالت إن الأمم المتحدة تتعامل مع هذه القضية فى إطار التمكين والتوعية مع نبذ العنف والتطرف .
 
وأكدت الدكتورة مايا مرسى، على ضرورة إلقاء الضوء على المرأة فى كافة المحافل الدولية، مضيفة أن المجلس القومى أخذ بعين الاعتبار فى أجندة تمكين المرأة فى استراتيجية 2030، كل الأفكار الدولية، مضيفة :"راجعنا كل الاستراتيجيات الدولية فى هذا المحفل ونسعى لتمكين  المرأة فى القطاع الخاص من خلال شعار تكافيء والفرص والتدريب والتأهيل والابتكار".
 
وقالت إن هناك برنامج مشترك بين القومى للمرأة والبنك المركزى لخلق قيادات نسائية تقود المستقبل.
 
وكانت سامية زين العابدين، زوجة الشهيد العميد عادل رجائى، قد دعت منظمة الأمم المتحدة بالوقوف بجوار المرأة المصرية التى فقدت أبنائها وزواجها فى حرب مصر ضد الإرهاب، ووجهت رسالة مفحمة فى مواجهة مندوبة الأمم المتحدة وبكت مطالبة المنظمة بمساندة النساء التى شاهدن أزواجهن يقتلوا أمامهم للدفاع عن بلادهم مثلها.
 
WhatsApp Image 2017-11-08 at 15.04.20
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق