محاكمة برلمانية لرئيس المترو.. و"جمال الدين" يرد: "نقترض عشان اللي بنعمله بقرش انهاردة بكرة هيبقى بملايين"

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 07:12 م
محاكمة برلمانية لرئيس المترو.. و"جمال الدين" يرد: "نقترض عشان اللي بنعمله بقرش انهاردة بكرة هيبقى بملايين"
مترو الأنفاق
مصطفى النجار

قالت مديحة محمد رئيسة شعبة التقل والمواصلات بوزارة المالية، إن أي قرار يخفف العبء عن الموازنة العامة للدولة فإن الوزارة توافق عليه.
 
جاء ذلك خلال مناقشة لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب،لقرار رئيس الوزراء بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم ١١٣ لسنة ١٩٨٣ بإنشاء الهيئة القومية للانفاق.
 
وقال هشام عبدالواحد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب: إزاي تقول أن حضرتك اتعاقدت مع شركة فرنسية لإدارة مترو الأنفاق وأنت الآن بتطرح مشروع قانون للسماح بإدارة المترو، أم إننا حصلنا على قرض من جهة فرنسية فاشترطت أن تدير شركة فرنسية تشغيل المترو".
 
وأوضح طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية لمترو الأنفاق، أن الشركة الفرنسية "أر ايه تو بي" التي تدير شبكة المترو في باريس هي الأكبر في العالم، ستعطينا مقترح للإدارة والتكلفة، وإذا لم يعجبنا الكلام فإننا سنطرح مناقصة عالمية وسنتجنب الشركات المصرية لعدم توافر جانب الخبرة في الادارة في بداية المشروع لإدارة المترو.
 
وعقب هشام عبدالواحد، قائلا: بلاش عقدة الخواجة، وهاني عازر عندنا أهو يا جماعة تعالوا نستفيد به وهو اللي عامل شبكة القطارات في ألمانيا، اللي ممكن نعمله بأيادي مصرية بدل ماناخد قروض وندفع مليارات.
 
وتساءلت أمال طرابية عضو مجلس النواب: هنفضل لأمتى عاجزين ونمد أيدينا لدول عِشان تدينا قرض وتلوي إيديا، بينما عقب رئيس الهيئة قائلا: "ما نقوم به اليوم بقرض فهي بفوائد مخفضة وبتكلفة أفضل لذلك إذا أخذنا قرض من اليابان نقبل بشرط أن يكون المكتب الاستشاري ياباني وبحسب على أكثر من مليار جنيه من قيمة القرض، لأن اللي هنرفض نعمل إنهاردة بقرش بكرة هنعمله بملايين، واللي بنعمله انهاردة تنسيقه للأجيال الجاية"
 
وانتقد النائب محمد الكوراني، قائلا: ما أنت كده هتسيب للأجيال الجاية ديون؟!".
 
 
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق