أسعار النفط اليوم الأربعاء 8-11-2017 برنت يسجل 63.38 دولار للبرميل

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 08:34 م
أسعار النفط اليوم الأربعاء 8-11-2017 برنت يسجل 63.38 دولار للبرميل
النفط - أرشيفية

انخفضت أسعار النفط اليوم الأربعاء 8-11-2017، حيث سجل خام القياس العالمى مزيج برنت نحو 63.38 دولار للبرميل، بالمقارنة مع أسعار أمس والتى تجاوزت 64.08 دولار للبرميل، فيما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى نحو 56.89 دولار للبرميل .
 
وكانت أسعار الخام قد سجلت أعلى قيمة لها خلال جلسات تداول الأمس والذى يعد الأعلى منذ يوليو 2015 ، حيث سجل خام برنت نحو 64.65 دولار للبرميل، كما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى أعلى مستوى منذ يوليو 2015 الذى سجله فى وقت سابق هذا الأسبوع عندما بلغ 57.69 دولار للبرميل.
 
 
ويترقب السوق بقلق التوترات المتصاعدة فى الشرق الأوسط وتواصل توخى الحذر بشأن التجارة، وتسبب تراجع واردات الصين من الخام إلى أدنى مستوى فى عام فى تراجع الأسعار، إلا أن السوق بشكل عام تظل مدعومة بتخفيضات الإنتاج التى تقودها أوبك.

واردات الصين تهبط
 
وهبطت واردات الصين من النفط فى أكتوبر بشدة من مستوى مرتفع يقترب من القياسى بلغ نحو تسعة ملايين برميل يوميا فى سبتمبر إلى 7.3 مليون برميل يوميا فقط فى أكتوبر حسبما أظهرت بيانات الإدارة العامة للجمارك يوم الأربعاء، وهذا هو أدنى مستوى منذ أكتوبر 2016.
 
وما زالت السوق بشكل عام مدعومة إلى حد كبير بالجهود المستمرة التى تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا لكبح الإمدادات من أجل رفع الأسعار.
 
 
واتفقت أوبك بقيادة السعودية مع عشر دول أخرى من بينها روسيا على خفض الإنتاج بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا حتى مارس 2018 ، ومن المقرر أن تجتمع أوبك نهاية الشهر الجارى، ويتوقع كثير من المراقبين تمديد الاتفاق.
 

محادثات بشأن تمديد اتفاق خفض إمدادات النفط
 
فيما قال محمد باركيندو الأمين العام لأوبك فى فيينا أمس الثلاثاء إن الدول الأعضاء وغير الأعضاء بالمنظمة المشاركة فى اتفاق عالمى لخفض إمدادات النفط، تجرى محادثات بشأن مواصلة العمل بالاتفاق بعد مارس 2018، قائلا أن المناقشات جارية حاليا بين جميع الدول المشاركة فى الاتفاق بشأن فترة تمديد خفض الإمدادات بعد مارس.
 
وقال أوبك تسعى إلى تحقيق توافق بشأن تمديد الاتفاق قبل اجتماعها فى الثلاثين من نوفمبر الحالى، وأضاف أن المناقشات تركز الآن على المدة التى سيستغرقها أى تمديد للاتفاق الذى من المقرر أن ينتهى بنهاية مارس.
 
 
وقال  باركيندو”هناك مشاورات مكثفة جارية حاليا للوصول إلى توافق قبل 30 نوفمبر بشأن الفترة الزمنية (لتمديد الإتفاق) بعد الموعد المحدد في نهاية مارس 2018 “.وأضاف قائلا ”لم أسمع حتى الآن أي دولة مشاركة تعترض بشدة على تمديد الاتفاق“.
 
وقال باركيندو إن المنتجين بصدد دعوة دول أخرى إلى اجتماع الثلاثين من نوفمبر بهدف الانضمام إلى الاتفاق
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة