السيسي في لقائه مع الإعلاميين.. رسائل حاسمة من الرئيس خلال منتدى شباب العالم.. الخليج ومحاربة الإرهاب وكشف حساب الأبرز (صور)

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 10:34 م
السيسي في لقائه مع الإعلاميين.. رسائل حاسمة من الرئيس خلال منتدى شباب العالم.. الخليج ومحاربة الإرهاب وكشف حساب الأبرز (صور)
الرئيس عبدالفتاح السيسي
أحمد عرفة

<< السيسي: تناول وسائل الإعلام المصرية لحادث الواحات كان متجاوزا للمهنية

<< الرئيس: نحن مع أشقائنا في الخليج وأمنه من أمن مصر

<< السيسي: الترشح للرئاسة بيد المصريين

<< الرئيس يكشف موعد افتتاح مشروعات الإنتاج الحيوانى والاستزراع السمكي

<<السيسي: قادرون على حماية أمننا القومي من المياه

<< الرئيس: موقفنا واضح من قطر ولن نتراجع عنه


 

رسائل حاسمة وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقاءه بممثلي وسائل الإعلام الأجنبية في منتدى الشباب العالمي، تطرق فيها إلى  قضايا وأحداث محلية وإقليمية ودولية، شملت الأوضاع المتعلقة بالأعمال الإرهابية التي تشهدها القاهرة، وكذلك القضية الفلسطينية والأمن الخليجي، والتطورات التي تشهدها المملكة العربية السعودية.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن ما حدث خلال الـ 7 سنوات الماضية في العراق وسوريا وليبيا واليمن، أحدث خللا في المنطقة.

 وأضاف خلال لقائه بممثلي وسائل الإعلام الأجنبية وعدد من رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة والإعلاميين المصريين، أن هذا الخلل تطلب ضرورة وجود معدات عسكرية لمجابهتها، حتى نكون قادرين على التعامل مع أي خطر مباشر على مصر.

وتابع: "كلما تطورت الأمور في التخلص من داعش بسوريا وليبيا والعراق سيكون تحرك المتطرفين باتجاه مصر".

كما أكد السيسي، أن مصر دولة مؤسسات ودولة وطنية، مشيرا إلى أن دور مصر ثابت ولا يتغير، ولا يمكن لأحد أن يفرط في حبة رمل.

 وتابع: "ولا أنا ولا غيري يقدر يدي متر أرض لأحد واللي يعمل كده مفيش مجال يسيب مكانه فورا".


الرئيس: نحن مع أشقائنا في الخليج وأمنه من أمن مصر

وأوضح الرئيس أن ما يحدث في بعض الدول العربية يكفي لحدوث اضطراب بالمنطقة، مشددا على ضرورة التعامل بحذر مع أي مشكلة في المنطقة سواء لإيران أو حزب الله.

وقال السيسي:  "لا نريد إشكاليات أخرى ولا نريد من التحديات والاضطرابات الموجودة في المنطقة.. نحن مع أشقائنا في منطقة الخليج وأمنه من أمن مصر وأمن مصر من أمن الخليج".


السيسي: تناول وسائل الإعلام المصرية لحادث الواحات كان متجاوزا للمهنية

ولفت إلى أن هناك حساسية من الأخبار التي تتناول الوضاع في مصر، خاصة بعد ما حدث خلال الـ7 سنوات الماضية من اضطررابات لعدد من دول المنطقة.

واستشهد خلال لقائه بحادث الواحات، قائلا: "وسائل الإعلام المصرية تجاوزت المهنية فيه.. وجزء من مسئولية الدولة والهيئة العامة للاستعلامات تجاه الإعلام الخارجي هو إصدار بيانات بشكل دائم للحصول هلي المعلومة".

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الوضع في السعودية مطمئن ومستقر، معقبا على ماحدث مؤخرا داخل المملكة قائلا: "دي إجراءات داخلية يمكن تحدث في أي دولة".

واستطرد: "أنا أثق في قيادة المملكة وتصرفاتها تجاه مواطنيها وأنها لن تتخذ إجراءات إلا وفقا للقانون".

وأشار  الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى أن مصر حريصة جدا على العلاقات مع إيطاليا قيادة وشعبا، مشيرا إلى أن إيطاليا هي أولى الدول الداعمة لإرادة الشعب المصري في 30 يونيو، وكانت أول دعوة تلقيتها منها.

وأضاف خلال أن العلاقات تأثرت بشدة بسبب قضية ريجيني، ونتعامل في هذا الموضوع بمنتهي الشفافية.


السيسي: الترشح للرئاسة بيد المصريين

وأعلن السيسي أنه سيقدم للمصريين كشف حساب عن الـ 4 سنوات الفترة الأولى من توليه الرئاسة، مشيرا إلى أنها ستكون خلال ديسمبر أو يناير المقبل، لنقول للمصريين هذا ما حققناه.

 وقال إنه بناء على ذلك سيختار المصريون ما يشاءون وسيكون لهم الحكم، مؤكدا أن ردة فعلهم ستصله ثم يحد ما يتعلق بالترشح لفترة جديدة، متابعا :"أنا مش قلقان على المصريين.. وأي حد هيختاره المصريون هنقول له الله يوفقك".

أكد الرئيس أنه ليس هناك أي ارتباط بين السياحة الروسية والتوقيع على عقود محطة الضبعة النووية، مشيرا إلى أنه يقدر الموقف الروسي فيما يخص عودة السياحة.

وأضاف: "لم نلح عليهم ولن نلح عليهم.. وأي حد عايز يطمئن في أي دولة في العالم لإجراءات التأمين مرحب بهم".

وكشف الرئيس الفتاح السيسي، موعد افتتاح مشروعات إنتاح حيواني وسمكي، مؤكدا أن الدولة وضعت خطة طموحة جدا للتنمية، وفى نفس الوقت تحارب وتجابه العديد من التحديات.

وأضاف  الرئيس السيسى أن المواطن سيشعر تدريجيا بالتحسن،  متابعا: إحنا مش عايشين باقتصاد حرب زى ما كان موجود بعد ١٩٦٧، لكن علينا أن نأخذ في الاعتبار أننا دولة عشنا حالة ثورة لمدة 4 سنوات، وتوقف الإنتاج وعانت الدولة من الإرهاب".

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح عدد من مشروعات الإنتاج الحيواني، والاستزراع السمكي خلال نوفمبر وديسمبر، موضحا أن الأسعار بدأت فعليا فى التراجع.

 

السيسي: قادرون على حماية أمننا القومي من المياه

وأكد الرئيس السيسي، أنه ليس صحيحا اعتماد مصر على معلومات من الجانب السوداني فيما يتعلق بسد النهضة الإثيوبي، متابعا إننا قادرون على حماية أمننا القومي من المياه.


الرئيس: موقفنا واضح من قطر ولن نتراجع عنه

وأوضح أن مصر ستظل على موقفها من قطر ومتماسكة به دون التراجع عنه، متابعا: "موقفنا واضح من قطر ولم نتراجع عنه ومستمرين في كدة لحين تلبية مطالبنا".


السيسي يكشف عن إطلاق قناة تليفزيونية إخبارية عالمية

وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن أنه يتم الإعداد حاليا لإطلاق قناة تليفزيونية إخبارية مصرية ذات مستوى عالمى قريبا، موضحا أن مثل هذه القنوات ذات المستوى العالي تحتاج إلى تكلفة كبيرة.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية طيبة.

وأعرب في رده على سؤال للإعلامي خالد صلاح، ضمن لقاء السيسي بالإعلاميين خلال فعاليات منتدى شباب العالم، عن ثقته في القدرات والنتائج التي يحققها الرئيس ترامب.

9df534a7-c09b-45ec-9045-ad61f091eeef
22da4eb3-851b-48e2-bda3-f610d53c4885
26d08668-f820-43c6-9bed-dfd70faab7fc
979ad125-645d-4ddf-987a-1684343680fb
adc07f4d-6660-428b-bff3-e44a8c00eede
f6158526-64c5-4162-9de0-996af2c35bd0

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة