بقيمة 700 مليون دولار

نواب بالكونجرس يعلنون موافقتهم على خطة الإنفاق العسكرى لأمريكا

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 11:40 م
نواب بالكونجرس يعلنون موافقتهم على خطة الإنفاق العسكرى لأمريكا
الكونجرس

وافق أعضاء فى لجنتى الدفاع بالكونجرس الأمريكى اليوم الأربعاء على خطة للإنفاق العسكرى بقيمة 700 مليار دولار فى العام المالى 2018 دعما لدعوة الرئيس دونالد ترامب لتعزيز الجيش.
ووافقت لجنتا القوات المسلحة فى مجلسى النواب والشيوخ على قانون التفويض الدفاعى الوطنى الذى سيزيد عدد الجنود وشراء مقاتلات وسفن فى السنة المالية الاتحادية التى بدأت فى الأول من أكتوبر.
 
وسيرفع القانون مستويات القوات فى الخدمة بواقع أكثر من 16 ألف جندى ويتضمن خططا لشراء 90 مقاتلة من طراز إف-35 التى تصنعها شركة لوكهيد مارتن.
 
وخطة الإنفاق هذه أكبر من الخطة التى اقترحها ترامب فى مايو أيار وكانت قيمتها 603 مليارات دولار. ويريد ترامب أن يضخ أموالا فى قطاع الإنفاق العسكرى من خلال تقليص الإنفاق فى المجالات غير العسكرية.
 
ويتضمن مقترح ترامب تمويل وزارة الدفاع وبرامج الأسلحة النووية بوزارة الطاقة وغيرها من برامج الدفاع الوطني. وقال أعضاء كبار فى لجنتى القوات المسلحة إن القانون يخصص 634 مليار دولار لهذه البرامج وسيصل مجمل الإنفاق العسكرى بما فى ذلك البنتاجون والبرامج المتعلقة بالدفاع فى مكتب التحقيقات الاتحادى ووكالات أخرى إلى 699.6 مليار دولار. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق