السيسي يكشف معلومات جديدة عن حادث الواحات: كانوا يخططون لاستهداف دير الريان.. وأجنبي شارك مع الإرهابيين وسنعلن جنسيته

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 11:39 م
السيسي يكشف معلومات جديدة عن حادث الواحات: كانوا يخططون لاستهداف دير الريان.. وأجنبي شارك مع الإرهابيين وسنعلن جنسيته
السيسي
كتب أحمد عرفة

معلومات جديدة وكاشفة، جاءت من الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال منتدى الشباب العالمي، الذي يعقد فى شرم الشيخ، خلال لقاءه بممثلي وسائل الإعلام الأجنبية في منتدى الشباب العالمي.

الرئيس كشف خلال اللقاء، عن كواليس العملية والمتورطين فيها، والأهداف الحقيقية التي كانت تسعى تلك البؤرة الإرهابية إلى تنفيذها، حيث قال إنه تم القضاء على البؤرة الإرهابية التي ارتكبت حادث الواحات، عدا إرهابي واحد تم نقله حي، وهو أجنبي الجنسية، وسيتم الإعلان عن جنسيته قريبا بعد انتهاء فعاليات منتدى شباب العالم .الرئيس: إرهابيو الواحات كانوا يخططون لاستهداف دير الريان بالفيوم

وأعلن الرئيس أن إرهابيي الواحات الذين تم القضاء عليهم عدا واحد اجنبي الجنسية ألقي القبض عليه، كانوا يخططون لاستهداف دير الريان بالفيوم.

وأشار السيسي إلى أن الإرهابي الذي ألقي القبض عليه، هو اجنبي الجنسية، وسيتم الإعلان عن جنسيته عقب انتهاء فعاليات منتدى شباب العالم، مشيرا إلى أن القوات المسلحة والشرطة يمشطون حاليا المنطقة الغربية للتعامل مع أي بؤر إرهابية أخرى.

وحول طريقة تناول الإعلام لهذا الحادث، أشار السيسي إلى أن هناك حساسية من الأخبار التي تتناول الأوضاع في مصر، خاصة بعد ما حدث خلال الـ7 سنوات الماضية من اضطرابات لعدد من دول المنطقة.

واستشهد خلال لقائه بحادث الواحات، قائلا: "وسائل الإعلام المصرية تجاوزت المهنية فيه.. وجزء من مسئولية الدولة والهيئة العامة للاستعلامات تجاه الإعلام الخارجي هو إصدار بيانات بشكل دائم للحصول هلي المعلومة".


السيسي: سنطالب بوضع مكافحة الإرهاب ضمن أطر حقوق الإنسان

وأعلن الرئيس أن مصر ستتحرك مع أشقائنا في الدول العربية والأوروبية للمطالبة بوضع مكافحة الإرهاب ضمن أطر حقوق الإنسان الدولية. 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق