مفصول من الخدمة وانتحل صفة ضابط ..ضبط أمين شرطة نصاب جمع 500 ألف جنيه بالغربية

الخميس، 09 نوفمبر 2017 03:40 ص
مفصول من الخدمة وانتحل صفة ضابط ..ضبط أمين شرطة نصاب جمع 500 ألف جنيه بالغربية
اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية

استمرارا لمسلسل ملاحقة النصابين نجح المقدم أسامة حتاتة مدير مكتب محافظة الغربية بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا، والمقدم محمد طلال مفتش بالإدارة فى القبض على أمين شرطة مفصول من الخدمة، بعد قيامه بالنصب على ضحاياه وانتحاله صفة ضابط بجهة سيادية وقدرته على توظيفهم فى وزارات الكهرباء والداخلية والمالية وتحصيله 500 ألف جنيه منهم، وفور حصوله على الأموال ورفض سداد المبالغ لهم، وفر هاربا لمدينة طنطا.

وكان المتهم (إبراهيم. ر) أمين شرطة مفصول من الخدمة مقيم ميت السودان مركز طنطا، قد استغل حاجة الشباب الراغبين فى الحصول على وظائف، فبدأ المتهم فى التقرب منهم وإيهامهم بأنه يعمل ضابط فى جهة سيادية وقام على أثر ذلك بتزوير كارنيه بوظيفة ضابط بتلك الجهة.
 
وادعى المتهم قدرته على توظيفهم فى وزارات الكهرباء والداخلية والمالية، فى مقابل مبالغ مالية لإنهاء إجراءات التعيين، فما كان من هؤلاء الضحايا إلا أن سارعوا فى دفع ما طلبه المتهم وبلغ إجمالى ماتم دفعه له 500 ألف جنيه، حيث أعطى المتهم ضحاياه مهلة لذلك وبعد انتهاء المدة المتفق عليها بدأ يتهرب منهم وغادر القرية وتوجه إلى مدينة طنطا، واكتشف ضحاياه حقيقته فأسرعوا للإبلاغ عنه أمام ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة.

وتوصلت تحريات ضباط الإدارة، إلى أن المتهم أمين شرطة مفصول مقيم قرية ميت السودان، وتزوج من سيدة ثانية، وانتقل للعيش معها بمساكن السلام ثان طنطا،وباستئذان النيابة، تم إعداد مأمورية لاستهدافه، وتم ضبطه بمنزله وبحوزته كارنيه مزور منتحلا صفة ضابط، وخطابات تعيين مزورة، وعثر على جهاز الكمبيوتر الخاص به وخاتم شعار الجمهورية مزور وأختام مزورة ومقلدة للرقابة الإدارية وجامعة المنصورة ووزارة الكهرباء وعدد من المصالح الحكومية.

كما أكدت التحريات أن المتهم يستخدم طابعة واسكنر فى تزوير خطابات التعيين والنصب على ضحاياه، فتم التحفظ على المضبوطات، وقررت النيابة حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق