أول تصريح من ممثل الأردن بعد الفوز بعضوية المجلس التنفيذي لـ"اليونسكو"

الخميس، 09 نوفمبر 2017 10:21 ص
أول تصريح من ممثل الأردن بعد الفوز بعضوية المجلس التنفيذي لـ"اليونسكو"
اليونسكو

فاز الأردن، اليوم الأربعاء، بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، خلال الانتخابات التي جرت في الدورة الـ 39 للمؤتمر العام لليونسكو المنعقدة أعماله حاليا في باريس.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" عن السفير الأردني في باريس والمندوب الدائم للأردن لدى اليونسكو مكرم القيسي قوله، في تصريحات صحفية عقب إعلان نتيجة التصويت، :"إن فوز الأردن بهذا الموقع يعكس التقدير الكبير والاحترام الذي يحظى به الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني" ، معربا عن تقديره للدول التي وقفت إلى جانب الأردن وساندته للحصول على هذا المقعد.

وأضاف القيسي أن العضوية في هذا المجلس ستساهم في استمرار الأردن بالقيام بدوره الفاعل على الساحة الدولية في المسائل ذات الصلة بولاية منظمة اليونسكو وأنشطتها المستهدفة حماية التراث.

وأشار القيسي إلى أن العضوية ستساعد في تسهيل حصوله على الدعم اللازم من المنظمة للمضي قدما في تسجيل عدد من المواقع الأثرية والتراثية الأردنية على لائحة التراث العالمي، فضلا عن دعم برامج اليونسكو في الأردن؛ ﻻ سيما تلك المتصلة بالتعليم ومحو الأمية وتدريب المعلمين والتعليم المهني ودعم البحث العلمي.

وشدد القيسي على أن الأردن سيستمر في دعم عمل اليونسكو والقرارات الصادرة عن مجلسها التنفيذي والهادفة إلى الحفاظ على تراث البلدة القديمة للقدس وأسوارها، وفقاً لمسئولياتها و نطاق اختصاصها، لافتا إلى أن قيام اليونسكو بإدراج "مدينة القدس القديمة وأسوارها" على "قائمة التراث العالمي" في عام 1981، وعلى "قائمة التراث العالمي المُعرض للخطر" في عام 1982، جاء بناءً على طلب الأردن، بغية الحفاظ على الوضع التاريخي القائم في المدينة المقدسة قبل الاحتلال الإسرائيلي في عام 1967.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة