لتلبية احتياجات السوق.. طرح أكبر مجمع للثروة الحيوانية والداجنة بالبحر الأحمر

الخميس، 09 نوفمبر 2017 10:37 ص
لتلبية احتياجات السوق.. طرح أكبر مجمع للثروة الحيوانية والداجنة بالبحر الأحمر
دواجن

قالت محافظة البحر الأحمر إنه سيتم طرح إنشاء أكبر مجمع للثروة الحيوانية والداجنة بالمحافظة على مساحة 1000 فدان شمال الجونة بالغردقة؛ لتلبية مطالب واحتياجات السوق المحلية وتحقيق الأمن الغذائي في هذا المجال، وذلك خلال انعقاد فعاليات المؤتمر الاقتصادي الدولي بالغردقة يناير المقبل.
 
 
أضافت محافظة البحر الأحمر في بيان لها اليوم الخميس، أن المركز الرئيسي للمجمع سيتكون من مجمع حظائر متعددة ومخازن تشمل حظائر ماشية وأغنام ومخازن علف، ومبان إدارية، ومجمع مزارع للثروة الداجنة والتي ستضم إجمالي 10 عنابر على مساحة ألف و500 متر مربع لكل عنبر، وبسعة إنتاجية 30 ألف طائر في الدورة الواحدة التي تبلغ مدتها 40 يومًا.
 
وأوضح البيان أن المجمع البيطري وإدارة صحة الحيوان سيتكون من مستشفى بيطري، ومجمع مجازر آلية، فيما سيتكون المجمع البيطري للدجاج من مستشفى صحة الدجاج، ومصنع أدوية وأمصال ومركز بحوث، ومجزر آلي للدواجن بطاقة إنتاجية 40 ألف دجاجة في وردية العمل الواحدة التي تبلغ 8 ساعات.
 
 
ولفت إلى أنه سيتم إنشاء مجمع صناعات غذائية قائمة على اللحوم والجلود ومنتجات الألبان، ومركز توزيع وتصنيع الأعلاف، وإنشاء قسم للتعبئة والتغليف، ومصنع كرتون وبلاستيك، ومطبعة، ومجموعة ثلاجات تبريد وتجميد، ومحطة لمعالجة المياه الخاصة بالمشروع، وجراج متكامل يشمل معدات نقل الحيوانات وعربات ثلاجة وورش إصلاح وصيانة، ومبنى إداريا، وسكن عاملين، ومجموعة مخازن للمشروع، وقسم صيانة، ومحطة مواد بترولية.
 
 
يُشار إلى أن محافظة البحر الأحمر تستضيف فعاليات المؤتمر الاقتصادي خلال شهر يناير المقبل بالاتفاق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي وبمشاركة عدد كبير من المستثمرين المصريين والعرب ومن كافة دول العالم، حيث سيتم عرض العديد من المشروعات والخطط الاستثمارية بهدف تنفيذها على أرض الواقع لتحقيق تنمية اقتصادية وإتاحة فرص عمل للشباب.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا