أول 55 دقيقة من تحقيقات النيابة في إهانة "كلبش أمير كرارة " المحامين

الخميس، 09 نوفمبر 2017 12:17 م
أول 55 دقيقة من تحقيقات النيابة في إهانة "كلبش أمير كرارة " المحامين
أمير كراره
علاء رضوان

ينشر "صوت الأمة" تحقيقات النيابة العامة من خلال الاستماع لأقوال المحامى محمد أحمد فؤاد، فى البلاغ المقدم منه ضد الفنان أمير كرارة وإسماعيل شرف الدين وباهر دويدار، كاتب سيناريست، وعلى علام، مدير الإنتاج، وبيتر ميمى، مخرج، يتهمهم فيه بالإساءة لمهنة المحاماة في مسلسل "كلبش" الذى كان يعرض فى شهر رمضان الماضى.

التحقيقات فى البلاغ المقدم من كل من المحاميان محمد أحمد فؤاد وخالد محمد رجب، والمقيد برقم 2988 لسنة 2017، وقيد برقم 268 جنح محكمة اقتصادية الاسكندرية.

وإلى نص التحقيقات :

س/ ما أسمك ؟

ج/ محمد أحمد فؤاد أحمد .

س/ ماذا تعمل ؟

ج/محام 

س/ ما تفصيلات بلاغك ؟

ج/ فى الحقيقة أنه بتاريخ 29 مايو الماضى وفى شهر رمضان بالأخص كان بيتعرض مسلسل "كلبش" بطولة أمير كراره، وفى الحلقة الثالثة من المسلسل فوجئت بمشهد قبل نهاية الحلقة أمير كراره قال جمله غريبة ومستفزة جدا وهى: "مش فاهمين يعنى أيه يطلع عين أهلك عشان تمسك مجرم ويجي واحد بتليفونه يطلعه بره أو محامي بثلاثة صاغ يطلع ثغرة في القانون ويطلعه براءة" .

س/ هل هذا كل ما استفزك خلال عرض المسلسل ؟

ج/ لأ، فى الحلقة الرابعة كمان قال "محامى سكه" .  

س/ وماذا كان رد فعلك عقب ذلك ؟

ج/ بناء علي ما حدث طلبنا تفويض من النقابة العامة للمحامين بإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه فريق عمل المسلسل والقنوات الفضائية المذيعه له .

س/ هل لديك دليل على ما تقول فى حق المشكو فى حقهم ؟

ج/نعم، أنا مجهز لحضرتك المشاهد فى اسطوانة .

ملحوظة:

الشاكى قدم لنا اسطوانتين مدمجتين تتضمن المشاهد التى ذكرها فى بلاغه .

س/ وماذا ترى من وجهة نظرك لهذة المشاهد التى ذكرتها ؟

ج/ فريق عمل المسلسل المشكو فى حقهم وعلى رأسهم أمير كراره وما جاء على لسانه تحديداَ يمثل جريمة السب والقذف وإهانة المحامين جميعًا والتحقير من دور المحامي، وفريق العمل قد ساهمو واجتمعوا على السب والقذف والتحقير من مهنه المحامى كلا حسب دوره سواء بالمساعدة أو الاتفاق، وجميعهم مسئولين جنائيا .

س/ ما الذى جعلك تأخذ تلك المشاهد من منظور السب والقذف للمحامين ؟

ج/ المشاهد بالفعل فيها سب وقذف لمهنة المحاماة حيث أن القائمين على العمل حاولوا النيل من تلك المهنة وقدسيتها وتاريخها العريق، مع الأخذ في الإعتبار أن المحاماة رسالة سامية ترتقي إلى مرتبة الرسالات السماوية بحثاَ عن الحق والعدل في الأرض.

س/ هل هذه كل وجوه الإعتراض على المسلسل ؟

ج/ نعم، حيث أن قانون المحاماة المصري رقم (17 لسنة 1983) عرف المحاماة في المادة الأولى منه بقوله المحاماة مهنة حرة تشارك السلطة القضائية في تحقيق العدالة، وفي تأكيد سيادته القانون وفي كفالة حق الدفاع عن حقوق المواطنين وحريتهم .

ج/هل لديك أقوال أخرى ؟

س/نعم، اطالب النيابة العامة بإحالة المشكو فى حقهم إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، وكذلك إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللأزمة للحفاظ وصيانة قداسة المهنة .

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، أحال البلاغ المقدم من  المحاميان محمد أحمد فؤاد وخالد محمد رجب، والمقيد برقم 2988 لسنة 2017،  وقيد برقم 268 جنح محكمة اقتصادية الاسكندرية،  ضد الفنانين أمير كرارة وإسماعيل شرف الدين وباهر دويدار، كاتب سيناريست، وعلى علام، مدير الإنتاج، وبيتر ميمى، مخرج، تتهمهم فيه بالإساءة لمهنة المحاماة في مسلسل "كلبش"، كما أمر بإحالة البلاغات إلى نيابة الشئون المالية والتجارية لمباشرة التحقيق، وذلك عقب مرور 5 أشهر على الواقعة .

يشار إلى أن المنتجان وائل على ومحمد عبد الحميد، بدا في عقد جلسات العمل الخاصة بالتحضيرات المبدئية لمسلسل كلبش2 للمنافسة به في موسم رمضان 2018، بحيث يكون جزءا ثانيا من مسلسل كلبش الذي عرض رمضان الماضي وحقق نجاحا كبيرا متصدرا نسب المشاهدة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا

 طاقة نور اسمها "ريم"

طاقة نور اسمها "ريم"

الجمعة، 15 يناير 2021 05:14 م