الاتحاد العام لنقابات العمال للسيسي: كلنا معاك من أجل مصر

الخميس، 09 نوفمبر 2017 01:13 م
الاتحاد العام لنقابات العمال للسيسي: كلنا معاك من أجل مصر
جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

أكد جبالى المراغى، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن 30 مليون عامل وأسرهم يمثلون معظم الشعب المصرى، يقفون خلف الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويعملون من أجل تحقيق طموحات القيادة السياسية فى بناء مصر الحديثة والقوية.

وقال خلال المؤتمر العمالى، الذى نظمته النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية، برئاسة المهندس خالد الفقى، بنادى العاملين بالحديد والصلب بحلوان" نحن نفاخر أمام العالم بجنودنا فى القوات المسلحة والشرطة الذين يحمون الوطن وأمنه، وفخورين بجنود الاقتصاد ،وهم العمال الذين تقوم على أكتافهم اقامة المشروعات التنموية الاقتصادية والاجتماعية".

ووجه "المراغى"، خلال المؤتمر رسالة للرئيس قال فيها" كلنا معاك من أجل مصر، مشيرا إلى أن مجلس النواب انتهى من إصدار التشريعات التى تفتح مجالات الاستثمار وتوفير الرعاية الاجتماعية والأمان الوظيفى فى العمل ، وأن الرئيس وجه بسرعة الانتهاء من مشروع قانون التأمين الصحى الشامل لتطبيقه على جميع المواطنين دفعة واحدة ليس على مراحل فى عدد من المحافظات لكى يحافظ على مبدأ التكافل الاجتماعى فى العلاج.

وأكد محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، والأمين العام لاتحاد العمال، أن المجلس حريص على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة الانتهاء من اصدار البنية التشريعية التى توفر المناخ الآمن للاستثمار وفتح افاق جديدة للعمل وتوفير الحماية الاجتماعية للجميع.

وأعلن"وهب الله"، أن الرئيس وجه بأن يشارك الاتحاد العام لنقابات عمال مصر فى تقديم مشروع قانون جديد للتامينات والمعاشات يضمن للمنتفعين واسرهم حياة آمنة ومستقرة بدلا من إصدار قوانين مكملة للقانون الحالى 79 لسنة 1975 لإقرار اقرار زيادة سنوية للمعاشات.

ولفت"وهب الله"، إلى أن المشروع معروض حاليا على مجلس النواب، ضمن بقية منظومة قوانين الحماية الاجتماعية، التى تحافظ على حقوق العمال ومصلحة صاحب العمل.

وأكد وهب الله "من أجل هذا علينا أن نحافظ على الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى يمتلك رؤية عمالية ثاقبة والذى أكد مرارا بالقول أنه مهتم بشئون عمال مصر".

وقال وكيل لجنة القوى العاملة، إنه بصدور قانون النقابات العمالية، الذى وافق عليه مجلس النواب ،أمس الأول، سنبدأ مرحلة جديدة فى العمل أساسها وحدة وتماسك العمال من اجل تنفيذ متطلبات المرحلة الراهنة.

وأعلن"وهب الله"، أن مجلس النواب برفض تلقى معونات خارجية، وأمر فى القانون لن تكون فى المنشأة إلا لجنة نقابية واحدة وان اللائحة التنفيذية للقانون ستصدر خلال 3 شهور والانتخابات ستجرى خلال 3 شهور أخرى.

وقال المهندس خالد الفقى، رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية، ونائب رئيس اتحاد العمال، "العمال  يبايعون الرئيس عبد الفتاح السيسى من قلعة الصناعات الثقيلة التى أسسها الزعيم جمال عبد الناصر".

وأوضح، أن الرئيس السيسى أصدر قرارا بتطوير الحديد والصلب بحلوان وخصص لها هذا العام 200 مليون دولار لتصنيع 32 منتج تقوم عليه الصناعات الاستراتيجية.

كما وجه بإعادة تشغيل النصر للسيارات وتطوير صناعة الكوك وميتالكو والمطروقات للحفاظ على العمالة الفنية وتشغيل الشباب من أجل هذا الوطن نعلن "معاك يا ريس من أجل مصر".

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مسجل خطر!

مسجل خطر!

السبت، 17 أكتوبر 2020 06:00 م