التربية والتعليم تلزم المدارس بإعداد كشوف تحدد الشعبة لطلاب الثانوية العامة

الخميس، 09 نوفمبر 2017 01:09 م
التربية والتعليم تلزم المدارس بإعداد كشوف تحدد الشعبة لطلاب الثانوية العامة
وزارة التربية والتعليم

قال مدير الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خالد عبد الحكم، إنه لا بد من البدء مبكرا في ملء الاستمارات لطلاب الثانوية العامة لأن بعض الطلاب يحصلون على حق مش بتاعهم.
 
وأضاف مدير الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال اجتماع مديرى المديريات لبحث الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة، أن هناك مشكلة ظهرت العام الماضى تمثلت فى أن بعض الطلاب يأتى قبل الامتحان بشهر ويقوم بتعديل الشعبة أو المادة الاختيارية اللغة الثانية وهذا الأمر صعب خاصة بعد تعبئة وصندقة الأسئلة، موضحا هذا خطأ المدرسة منذ البداية. 
 
وطالب خالد عبد الحكم بضرورة إعداد كشف مسلسل يشمل اسم الطالب والشعبة والمادة الاختيارية على أن يقوم الطالب بملء الشيت أو الكشف ويوقع عليه بنفسه حتى لا تفاجئ الوزارة بأنه قام بتغيير المادة قبل الامتحان بأيام. 
 
وأوضح خالد عبد الحكم أن الكنترول يقوم بتسلسل الأسماء وفق أرقام الجلوس فى الصف الثانى الثانوى ويقوم الطالب بالتوقيع على البيانات بخط يده، موضحا أن هذا الجدول دليل لمراجعة الاستمارة قائلا: اللى بيحصل بعض الطلاب مش بتروح المدرسة ويتم ملء الاستمارة وهذا الأمر خطأ.
 
ولفت خالد عبد الحكم إلى أنه لا بد من مراجعة الشعبة واللغة الثانية ويتم إرسالها إلى لجنة النظام والمراقبة أثناء تسليم الاستمارات، مطالبا المديريات ببدء المدارس فى كتابة الجدول عن طريق مدير شئون الطلبة ومسئول الكنترول فى المدرسة.
 
وأوضح خالد عبد الحكم أنه لا بد من مراجعة الكشوف التى تقوم المدارس بإعدادها وتوقيع الطلاب عليها قائلا: لو بدأنا الآن سوف ننتهى فى يناير المقبل ويكون هناك وقت كاف. 
 
وأكد أن استمارة ال 150 ، للطلاب المحولين لا بد وأن يتم فصلها عن طلاب المدرسة الجدد، قائلا: الطالب المحول لوحده والمنقول لوحده والراسب وبيعيد لوحده وكل نوعية من الطلاب لوحدها حتى يحصل كل طالب على حقة.
 
وأشار خالد عبد الحكم، إلى أن لجان النظام والمراقبة قبل استقبال استمارات الطلاب تقوم بعقد اجتماع مع المرشد التعليمى فى الإدارة، لتحديد شكل الضوابط التى تحتاجها لجان النظام والمراقبة، قائلا: المرشد التعليمى هو المكلف بتسليم الاستمارات حتى يمكنه الإجابة عن الأسئلة التى تحتاجها لجان النظام والمراقبة فى كنترولات الثانوية العامة. 
 
واستنكر خالد عبد الحكم، ما تقوم به بعض المديريات من وصول استمارات بعد الموعد المحدد فى الكتيب الخاص بإجراءات التقدم للامتحانات وهى 26 مارس، مطالبا بضرورة الالتزام بموعد التقدم، مؤكدا تم إعداد كشوف بأسماء الطلاب الراسبين فى المنازل حتى يتم التواصل مع هؤلاء الطلاب موضحا هذا الأمر بداء بالفعل حتى يتمكنوا من ملء الاستمارة بشكل سريع
 
وكشف مدير الإدارة العامة للامتحانات، أن العام الماضى تفاجئ بأن 20 طالبا طلبوا التقدم لدخول الامتحان قبل بدء الاختبارات بأسبوع منهم 12 طالبا فى لجنة واحدة.
 
وأوضح أن الطالب الذى رسب فى الصف 12 بالمدرسة الدولية او حصل على مواد لم تؤهله من حقه أن يحول كطالب منتظم أو منازل بالثانوية العامة العادية ، على أن تخاطب الإدارة العامة مكتب التنسيق لمعرفة ما إذا كانت درجاته تؤهلة من عدمه لدخول الجامعة، فإذا كانت درجاته لا تؤهله يقبل تحويله لاعتبار الطالب راسب وهذا الكلام تم دراسته من قبل الشؤون القانونية موضحا فى تلك الحالة يحق له الاحتفاظ بدرجاته فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية اذا تم قبول تحويله .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة