خناقة بلجنة الإدارة المحلية بسبب "هايبر الغلابة"

الخميس، 09 نوفمبر 2017 02:14 م
خناقة بلجنة الإدارة المحلية بسبب "هايبر الغلابة"
مجلس النواب - ارشيفية
كتب مصطفى النجار

قال اللواء محمد أيمن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، إن كل المتحصلات المالية للأسواق  في المحافظة تحصلها وزارة المالية،  مضيفا أن المحافظة رصدت  مبلغ قدره  ٤١٤ ألف جنيه و٨٠٠ جنيه لتطوير سوق إيديال بالشرابية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الادارة المحلية برئاسة أحمد السجينى، لمناقشة طلب إحاطة تقدم به النائب عمر وطني، عن توقف أعمال الصيانة له، وتطوير سوق إيديال بالشرابية،  حيث أنه لم يتم تطويره منذ ٣٠ عاما مما أدى إلى انتشار الباعة الجائلين وإيقاف الشوارع الجانبية وتعطيل حركة السير والمرور.

من جانبه تساءل محمد الحسيني وكيل اللجنة: هل من العدل والانصاف أنه عندما تقتطع أموال من الأسواق في المحافظات، قمت بتطوير الأسواق أم أن المحافظة.

وتابع موجها حديث لممثل محافظة القاهرة في الاجتماع بعد علم حضور المحافظ للاجتماع: تخرج وتفوم بعمل بروباجندا عن تطوير الأسواق ولا يحدث شئ، هل طورت الأسواق الشعبية اللي هى "هايبر الناس الغلابة"، وأنا أرفض تحميل وزارة المالية عدم تطويرك كمحافظة للأسواق منذ ٣٠ عاما.

وقال الحسينى موجها حديث لنائب المحافظ قائلا: "احنا للاسف الشديد مش بنسمع كويس لإيجاد حلول منطقية تفيد المواطن الغلبان اللي احنا جايين عشانه". 

وعقب قول هذا انتقل محمد الحسيني من مقعده لجلب بجوار نائب المحافظ قائلا: "عايز اقعد جنبك لأنك بتقول كلام ومعلومات غل"، وهو ما رفضه اللواء محمد أيمن: "أنا مبقولش كلام غلط يا فندم لو سمحت.. حضرتك راجع معلوماتك".

وتساءلت فائقة فهيم: هل المحافظ قام بتطوير السويقات الصغيرة من المبالغ المالية التي تخصم الأسواق الشعبية الصغيرة.

وطالب السجيني بضرورة معرفة عدد الأسواق العشوائية التي تعطل الشوارع والتى أيضا تعيق عمل وزارة النقل في إنشاء المزلقانات.

من ناحيته، طالب أحمد السجينى بعقد جلسة خاصة لمناقشة مشاكل الأسواق الشعبية في المحافظات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق