القبض على متهم وراء تزوير تذاكر الطيران وتأشيرات السفر للخارج

الخميس، 09 نوفمبر 2017 01:42 م
القبض على متهم وراء تزوير تذاكر الطيران وتأشيرات السفر للخارج
حبس - أرشيفية
دينا الحسيني

ألقت مباحث الأمووال العامة برئاسة اللواء علي سلطان القبض علي عاطل تبين أنة وراء تزوير تأشيرات السفر وتحصيل مبالغ مالية من عدد كبير من الشباب من راغبي السفر الي الخارج.

البداية كانت بورود  معلومات تفيد وقوع العديد من الشباب البسطاء من راغبى السفر للعمل بالخارج ضحية لوقائع احتيال والاستيلاء على أموالهم من قبل أحد الأشخاص  بزعم تسفيرهم للعمل بالدول العربية بمهن مختلفة ومرتبات مجزية. 

أسفرت تحريات ضباط إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير برئاسة اللواء عاصم الداهش  عن أن وراء ذلك النشاط   المدعو  يسرى .ن.ع سن 57عاطل – مقيم / القاهرة سبق إتهامه في عدد 34 قضية " نصب –تبديد – خيانة أمانة"، ومحكوم عليه هارب في بعضها بعدد 25 حكم بإجمالي 15 سنة حبس.

وقام المذكور باتخاذ شقة مستأجرة بنظام المفروش كائنة حدائق القبة – القاهرة مقراً لشركة وهمية (للخدمات السياحية ) " بدون ترخيص " واتخذها وكراً لممارسة نشاطه في تزوير تأشيرات الدخول للدول العربية واستخدامها في الاحتيال على راغبى السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على أموالهم.

وعقب تقنيين الإجراءات تم ضبطه بمقر الشركة المشار إليها وعثر بحوزته عدد (16) جواز سفر خاصة ببعض ضحاياه، وكمية من تأشيرات  الدخول بأسماء بعض ضحاياه إلى إحدى الدول العربية "مزورة بالكامل".

و    كمية من تذاكر طيران الكترونية تفيد حجز  تذاكر بأسماء بعض ضحاياه للسفر للخارج "مزورة بالكامل"، وكمية من الصور الضوئية لبعض المستندات الخاصة بضحاياه راغبى السفر للعمل بالخارج [جوازات سفر –بطاقات الرقم القومي- شهادات تخرج– شهادات تأدية الخدمة العسكرية- شهادات ميلاد – سير ذاتية ].

مجموعه من الكروت الشخصية باسم المتهم بصفته مدير الشركة و    مبلغ ( 1800 ) جنية من حصيلة نشاطه  .

أمكن الاستدلال على عدد ( 5 ) من بعض ضحاياه وبسؤالهم قرروا تعرضهم لواقعة نصب واحتيال من قبلة واستيلائه على مبالغ مالية منهم تراوحت ما بين 25 : 35 ألف جنية  للفرد الواحد بزعم تسفيرهم للعمل بدول عربية وإعطائهم سمات دخول وتأشيرات مزورة.

بمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إلية تحرر عن الواقعة المحضر اللازم ، وبالعرض للنيابة العامة قررت حبسه على ذمة التحقيقات.  

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق