حوادث نفذها" المختلون عقليا والسكارى" .. 4 جرائم تكشف تعاطي الغرب مع الإرهاب

الخميس، 09 نوفمبر 2017 08:10 م
حوادث نفذها" المختلون عقليا والسكارى" .. 4 جرائم تكشف تعاطي الغرب مع الإرهاب
مطلق نار في تكساس
إسراء سرحان

"مختل عقليًا" أو "كان مخمورًا".. هكذا تغلق قضايا وحوادث الإرهاب التي يرتكبها متطرفون يتنمون لعدة أفكار في الدول الأوربية خاصة بعد أن يتم الكشف عن هويتهم ويتضح أنهم مواطنون بالدولة المرتكب بها الحادث الإرهابي.

فعلى مدار الفترة الماضية، وقعت عدة حاودث إرهابية راح ضحيتها عشرات، غير أنه بالكشف عن هوية منفذوا هذا الجرائم يتضح أنهم مواطنون وأن سبب ارتكاب الجريمة طبقا لما تنتهي إليه التحقيقات أن الجانب كان مخمورا أو أنه مختل عقيليا، بعكس ما إذ كان مرتكب أي حادث إرهابي له أصول عربية أو اسلامية.

 

مطلق نار في تكساس

مطلق النار في تكساس

أعلنت وسائل إعلام أميركية، الثلاثاء الماضي، نقلاً عن تقرير للشرطة أن ديفين باتريك كيلي الذي أطلق النار، داخل كنيسة في تكساس وقتل 26 شخصاً قبل أن ينتحر هرب من مصحة عقلية في 2012 وهدد بقتل رؤسائه العسكريين أثناء خدمته في سلاح الجو الأميركي.

وجاء في التقرير، الذي حصلت عليه احدي المحطات التلفزيونية في هيوستن أن كيلي سبق أن اعتقل بينما كان يهرب أسلحة إلى داخل القاعدة الجوية التي كان يخدم بها في نيو مكسيكو.

وأطلق كيلي، 26 عاماً، النار من رشاش نصف آلي من نوع «ايه ر-»5" في الكنيسة المعمدانية الأولى في ساذرلاند سبرينغز البلدة الصغيرة الواقعة في ولاية تكساس، ليقتل 26 شخصاً ويصيب 20 آخرين، قبل أن يهرب في سيارته ثم ينتحر بإطلاق النار على نفسه داخل السيارة.

هجوم نيس الفرنسية

هجوم نيس الفرنسية
 

في 14 يوليو 2016، تحديدًا في مدينة نيس الفرنسية قاد رجل شاحنة صوب حشود من الأشخاص أثناء احتفالهم بيوم "الباستيل"، وخلف الحادث 86 قتيلا وأكثر من 200 مصاب، لتخرج السلطات وتؤكد أنه "مختل عقليا".

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الفرنسية، بيير هنري برانت، في تغريدة على تويتر، إنه "تم قتل الشخص الذي كان يقود الشاحنة، والتحقيقات ستكشف ما إذا كان قد قام بتنفيذ الهجوم لوحده".

النمسا

حادث دهس

دفع رجل 26عامًا، بسيارته في وسط مدينة جراتس، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 34 آخرين، والكثير منهم كانوا يزورون مقاهي ومحال بغرض التسويق والترفيه.

ورأت المحكمة في نهاية المطاف أن المهاجم ليس في حالة عقلية سليمة تؤهله للمثول أمامها.

عملية دهس بالعاصمة الفنلندية هلسنكي

عملية دهس بالعاصمة الفنلندية هلسنكي
 

قالت وسائل إعلام غربية، أن شخصا مجهولا قام بدهس عددا من المارة بالعاصمة الفنلندية، والذي نتج عنه قتل وإصابة عدة أشخاص في العاصمة هلسنكي.

وأكدت الشرطة الفنلندية، أنه اعتقلت سائق السيارة الذي نفذ عملية الدهس، مشيرة إلى أنه"كان مخمورا".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق