قافلة تنويرية وثقافية لمجلة "نور" للأطفال بكفر الشيخ

الخميس، 09 نوفمبر 2017 03:59 م
قافلة تنويرية وثقافية لمجلة "نور" للأطفال بكفر الشيخ
خريجى الازهر
منال القاضي

أطلقت مجلة نور للفتيان والفتيات الصادرة عن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، بالتعاون مع قطاع المعاهد الأزهرية، قافلة تنويرية وثقافية إلى محافظة كفر الشيخ، ضمن خطتها بلقاء كافة أطفال وشباب مصر، ضم الوفد عبد المنعم حسين - نائب رئيس تحرير المجلة، وأحمد عبد الحميد- مدير عام المجلة، د.خالد الجابري مدير إدارة المكتبات بالأزهر الشريف.

تناول برنامج القافلة زيارة العديد من مكتبات معاهد منطقة كفر الشيخ الأزهرية (معهد كفر الطايفة الأزهري - كفر الشيخ النموذجي- معهد فتيات كفر الشيخ الإعدادي)، وحضور الحفل الختامي لمشروع النشاط الصيفي للمكتبات تحت عنوان (القراءة حياة الروح) بحضور رئيس الإدارة المركزية للمنطقة كفر الشيخ وتم تكريم الطلاب المتميزين.
 
 
أكد عبد المنعم حسين نائب رئيس تحرير خلال لقاءه بطلبة المعاهد الازهرية بالمنظقة على أهمية فتح حوار مع الأطفال حول الفن وتوظيفه في مجال الكتابة للطفل لتيسير المعلومة والهدف، وما يفضلون قراءته من قصص ومجلات، وتحدث معهم عن أهمية القراءة فهي غذاء للعقل تفتح آفاق أوسع وأشمل للإنسان وتنقل له تجارب البشر ونجحاتهم في المجالات المختلفة، وهي وسيلة للمعرفة التي تعد كنز للعقل البشري وأكد على ذلك بتكريم الله تعالى للإنسان حيث خُلق مكرّمًا على سائر المخلوقات فأعطاه العقل كي يُفكّر به ويتعلم ويطلع حتى يعمر الكون.
 
 
وتناول الحديث عن باب طاقة نور بالمجلة والذي يتناول تفنيد الفكر المتطرف، والتأكيد على أهمية التعايش بين جميع الفئات وضرورة تقبل جميع الاراء وعلى الاستعداد للمناقشة والاختلاف مع الرأي.
 
 
كما أشار أحمد عبد الحميد - مدير عام المجلة إلى دورها بزيارة كافة المحافظات والإلتقاء مع كافة الأطفال وعقد ورش عمل لطلاب وطالبات المعاهد الأزهرية ومدارس التربية والتعليم والذي ينظم بصفة مستمرة من خلال فريق عملها.
 
 
وقال إن إدراة مجلة نور قد حرصوا على اصدار برنامج على الهاتف بإسم مجلة نور ليستطيع كافة الأطفال قراءتها ولمواكبة التكنولوجيا الحديثة، خاصة مع تراجع القراءة الورقية، واستبدالها بالإلكترونية، خاصة مع التقدم التكنولوجي الذي يشهده العالم في الفترة الحالية، فضلا عن إنتاج مسلسل كرتوني في رمضان المقبل اسمه "نور وبوابة التاريخ".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة