محافظة أسيوط يتابع أعمال القافلة الطبية المجانية للسيدات بالجامعة

الخميس، 09 نوفمبر 2017 05:22 م
محافظة أسيوط يتابع أعمال القافلة الطبية المجانية للسيدات بالجامعة
جانب من أعمال المتابعة

تفقد محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، والدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، أعمال القافلة الطبية الخاصة بتوقيع الكشف الطبي على أكثر من 1000 سيدة فى محافظة أسيوط، وذلك فى إطار اليوم الثانى من وقائع المؤتمر السنوي السادس لجمعية الطب التكاملي واضطرابات النوم بجامعة أسيوط. 

 

 

وأكد المهندس ياسر الدسوقى، على سعى المحافظة لكافة المستجدات الحديثة فى المجال الطبي بما يحقق الإرتقاء بمستوى الخدمة الطبية والصحية المقدمة لأبناء المحافظة، والحرص على إطلاق قوافل طبية لإجراء مسح طبي شامل، بهدف توفير قاعدة بيانات دائمة عن أهم الأمراض الموجودة بين المواطنين فى المحافظة ونسب انتشارها.

 

وفى نفس السياق، أكد دكتور أحمد عبده جعيص، على سعى الجامعة لتوطيد التعاون الطبي مع محافظة أسيوط و وزارة الصحة ومديرية الصحة والمستشفيات الحكومية، من خلال تبادل الخبرات بين الأساتذة المتخصصين فى شتى التخصصات الطبية، وتسخير أمكانيات الجامعة لخدمة مرضى محافظة أسيوط والمحافظات المجاورة. 

 

ومن جانبها، صرحت الدكتورة سوزان سلامة أستاذ ورئيس قسم أمراض الصدر ورئيس المؤتمر، أن القافلة الطبية تتضمن مسح طبى مجاني لأكثر من 1000 سيدة من المحافظة، معلنةً أنه من يتم اكتشاف إصابتها بأى مرض سيتم توفير فرصة علاج فورية لها عن طريق التامين الصحي. 

 

وأوضح الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أن المسح الطبي يشمل الكشف عن أمراض هشاشة العظام والسكر والضغط  واضطرابات النوم، وفيروس سى وأورام الثدى، خلال طاقم طبي يضم عدداً من الأطباء المتخصصين وأطقم تمريض متكاملة، إلى جانب عدد من المحاضرات التوعية لكبار الأساتذة المشاركين فى المؤتمر لرفع الوعي عند السيدات بأهم المشاكل الطبية الشائعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق