"السجون اليوم" .. سجين في قضية تزوير يناقش الدكتوراه بجامعة الإسكندرية .. فحص طبي لنزلاء سجن المنيا . تفتيشش مفاجئ علي سجن المنصورة

الخميس، 09 نوفمبر 2017 10:00 م
"السجون اليوم" .. سجين في قضية تزوير يناقش الدكتوراه بجامعة الإسكندرية .. فحص طبي لنزلاء سجن المنيا . تفتيشش مفاجئ علي سجن المنصورة
قوافل طبية
دينا الحسيني

 

تحظي السجون المصرية بإهتمام بالغ ودعم من قبل مؤسسات الدولة ، ووزارة الداخلية ، لتوفيرالاشتراطات والمعاييرالعالمية التي تراعي آدمية السجين وحقوق الإنسان ، ورعايته صحياً وطبياً وتوفيرالأدوية المناسبة ، وافتتاح مستشفيات جديدة داخل السجون تضم كل التخصصات الطبية مدعومة بوحدة عناية مركزه وتوفيرالأجهزة الطبية اللازمة ووحدات أشعة ومستشفيات مختصة  لحالات الإيدز والدرن ، فضلاً عن التفتيش المستمر علي السجون للتأكد من تنفيذ اللوائح والتعليمات وكذا مراجعة تجديد المرافق العامة وأماكن الإعاشة والتريض وغيرها من وسائل الترفية  في السجون

 وشهدت السجون منذ صباح اليوم ،  قوافل طبية ضمت أطباء من مختلف التخصصات ، بالتنسيق مع الجهات المعنية لتوقيع الكشف الطبي على النزلاء، وكانت البداية بسجن المنيا حيث تم توقيع الكشف على عدد 6306 سجينا وصرف الأدوية اللازمة لهم.

يأتى ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تطبيق المنهج الحديث للسياسة العقابية، وتحقيق كافة أوجه الرعاية المختلفة لنزلاء السجون خاصةً الرعاية الطبية لما لها من إعتبارات إنسانية وإجتماعية ، وفى إطارالتزام وزارة الداخلية بإعلاء قيم حقوق الإنسان والإرتقاء بكافة أوجه الرعاية لنزلاء السجون ، خاصة الرعاية الطبية.

قوافل طبية
 

وشهد سجن المنصورة صباح اليوم ، زيارة مفاجأة للواء مصطفي شحاتة مديرالسجون ، حيث زارعنابرسجناء رجال وسجينات لمراجعة وتقييم الخطط الأمنية والتواصل مع القوات والاطمئنان على أحوال النزلاء، والتأكد من توفيرالرعاية لهم، ورافقه اللواء أشرف عز العرب، مدير الإدارة العامة لمباحث السجون، واللواء أشرف عبد القادر، مدير منطقة سجون شرق الدلتا، بتفقد عدد من الأقسام بالسجن التى تساهم فى تأهيل النزلاء حتى يصبحوا عناصر فاعلة فى المجتمع و متابعة الأحوال الصحية والتأهيلية المقدمة للنزلاء للوقوف على توفيرأوجه الرعاية المعيشية والاجتماعية والصحية والثقافية المقدمه لهم.

و أكد اللواء مصطفي شحاتة مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون ، للضباط والأفراد القائمين علي إدارة السجن ، أنه لا تهاون في حق السجين في الحصول علي الزيارات المسموح له بها قانوناً، وكذا حق الرعاية الصحية وحق الإعاشة في عنابر آدمية مطابقة لمعاييرحقوق الإنسان العالمية.

يأتى ذلك فى إطاراستراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى تطبيق وإنفاذ القانون،  فى سياق منظومة السياسة العقابية القائمة على الموائمة بين تنفيذ الأحكام وحماية وتطبيق جميع المعاييرالدولية لحقوق الإنسان، وكفالة حقوق السجناء، وإعادة تأهيل النزلاء لانخراطهم فى المجتمع ، عقب انقضاء فترة العقوبة كأفراد صالحين قادرين على العمل والإنتاج وتطوير خطط التأمين الخاصه بالسجون.

0c96f1cd-8e98-48b0-8d82-f3ea1ef3e09b
 
5ac5e4de-14a7-4bf6-a54c-a4487c8e5fdb
 
7ea15015-14d6-4f92-9c11-18600b339013
 
56f58bfe-956a-4990-80b8-64555700a653
 
وحصل سجين في برج العرب  عصر اليوم علي  درجة الدكتوراة عقب قيامة بمناقشة رسالة  الدكتوراه  داخل جامعة الإسكندرية  في القانون الجنائى تحت  عنوان " تطوير المؤسسات العقابية فى ضوء التشريعات الوطنية والدولية". 

وقال مصدر أمني لـ"صوت الأمة" إن السجين محمد الشناوي لم تمنعه القضبان وأسوارالسجن العالية، من الدراسة والتركيز على الماجستير والاستعداد لمناقشة الدكتوراة من خلف القضبان.

وأضاف المصدر أن النزيل يقضي عقوبة الحبس 13 عاما  بسجن برج العرب في قضية تزوير،وهو من مواليد  محافظة القليوبية ، لافتا أنه عقب إيداعه بالسجن لتنفيذ العقوبة استغل فترة محبسه في الحصول على درجة الماجستير من داخل مكتبة السجن،  إلى أنه قام بالتحضير للدكتوراة التي  قام بمناقشتها اليوم بعد سماح وزارة الداخلية بنقلة وسط حراسة مشددة على جامعة الإسكندرية.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا