التصديري لمواد البناء: شركات مصرية حصلت على عقود للعديد من الدول الأوروبية

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 10:18 ص
التصديري لمواد البناء: شركات مصرية حصلت على عقود للعديد من الدول الأوروبية
مواد بناء

اختتمت اليوم -الجمعة - فعاليات معرض باتيمات فرنسا الذي شارك في أعماله المجلس التصديري لمواد البناء عبر وفد ضم 9 شركات مصرية.

وقالت الدكتورة حنان إسماعيل المدير التنفيذي لمجلس مواد البناء - في بيان اليوم - إن الشركات المصرية نجحت في الفوز بعقود تصديرية للعديد من الدول الأوروبية والعربية حيث يعد المعرض الذي بدأت أعماله الاثنين الماضي من أكبر معارض مواد البناء في أوروبا والعالم فهو يقام مرة كل عامين وجذب في دورته السابقة عام 2015 نحو 275 ألف زائر 24% منهم من خارج أوروبا كما استضاف 1746 عارضا، 53% منهم من خارج أوروبا.

وأضافت أن المشاركة المصرية تم تنظيمها بالتعاون بين الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات والمجلس التصديري لمواد البناء ومثلت الشركات المصرية مختلف قطاعات مواد البناء (رخام – مواد عازلة – أدوات صحية – مواسير – منتجات تعدين – جبس).

وفي سياق متصل كشفت حنان إسماعيل عن التحضير لزيارة لوفد كبير من رجال الأعمال المصريين خاصة العاملين بقطاع مواد البناء لنيجيريا قبل نهاية العام الحالي للترويج للمنتجات المصرية في ضوء نجاح المشاركة المصرية بمعرض "بيلد اكسبو" والذي عقد مطلع الشهر الحالي بمدينة لاجوس العاصمة الاقتصادية لنيجيريا حيث فازت 8 شركات مصرية تعمل بقطاعات الجبس والمواسير والصناعات البلاستيكية والخامات التعدينية بعقود تصديرية لعدد من الأسواق الأفريقية المهمة مما يبشر بزيادة صادرات القطاع لأفريقيا للعام الحالي.

وأشارت إلى أن الوزير مفوض محمد عبد الله رئيس مكتب التمثيل التجاري المصري بنيجريا افتتح الجناح المصري بالمعرض كما تم ترتيب عدد من اجتماعات العمل للشركات المصرية كان من أهمها لقاء مع رئيس غرفة التجارة النيجيرية لبحث سبل التعاون مع أعضاء الغرفة خلال الفترة المقبلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق