قطر تتغزل في إيران: شريفة ورزينة وجارة مهمة (فيديو)

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 12:00 م
قطر تتغزل في إيران: شريفة ورزينة وجارة مهمة (فيديو)
حمد بن جاسم- وزير خارجية ورئيس وزراء قطر السابق
كتب- إبراهيم سالم

نشر حساب «قطريليكس» على تويتر والمحسوب على المعارضة القطرية، فيديوجراف تحت عنوان مفردات قاموس الغزل القطرى فى إيران، حيث تضمن القاموس عدد من الكلمات بينها «شريفة ورزينة وجارة مهمة»، التى جاءت خلال عددا من الكلمات منها كلمة ممثل قطر في اجتماع وزراء خارجية الدول العربية بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة الشهر الماضي الذي أكد فى كلمته بأن إيران «شريفة».

وتابعت الكلمات لتشمل كلمة حمد بن جاسم، رئيس الوزراء القطري السابق، الذي وصف التعامل الإيرانى مع المواقف المختلفة بالحكمة والهدوء والرزانة، ومتهما الدول العربية وخاصة المقاطعة لقطر وهى "مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات والكويت" بالتهور والتسرع والرعونة.

 

وتضمنت الكلمات كلمة أمير قطر تميم بن حمد، ليؤكد أن إيران دولة كبيرة وجارة مهمة.

 

من جانبه، قال أحمد العناني، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن التقارب القطري الإيراني سينعكس بضغط شديد على الدوحة في الوقت الراهن لما تمر به دول الخليج من تحديات ومواجهة وحرب باردة مع طهران، خاصة بعد إطلاق الصاروخ الباليستى على مطار الأمير خالد بالرياض وأيضا في ظل التوقعات المفتوحة في مواجهة إيران.

وأضاف عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، أن قطر حتى الآن تساند إيران وتخرج لسانها للدول الخليج وللرباعي الداعي لمكافحة الإرهاب.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق