"برلماني": جميع المستشفيات الحكومية متهالكة

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 06:17 م
"برلماني": جميع المستشفيات الحكومية متهالكة
النائب حمدى سليمان
سلمى إسماعيل

 
 
 
 قال النائب حمدى سليمان عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن اللجنة ستجتمع يوم الأحد بالدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة  لعرض مشكلات المستشفيات العامة، وأزمة نقص الأدوية، مشيرًا إلى أن الوزارة تواجه ضغوط مستميتة عليها سوى في نقص الأدوية أو العنصر البشري، أو المعدات الصحية.

وأكد "حمدي" في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" أن كافة المستشفيات الحكومية في مصر متهالكة، وهذه المشكلات نتيجة تراكم سنوات ماضية فلا يمكن حلها الآن، لافتًا إلى أن أكبر مشكلة تواجه الوزير هي نقص طاقم التمريض، والعنصر البشري.

وأوضح أن قانون التأمين الصحي الشامل سيأتى على رأس أولويات الاجتماع بالوزير، وذلك لأهمية هذا القانون في تطوير المنظومة الصحية بالكامل.

يذكر أن حالة من الغضب سيطرت على أعضاء لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب أمس الخميس، بسبب تجاهل الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة لطلبات الإحاطة المقدمة بشأن تطوير المستشفيات العامة، والقضاء على الفساد في المنظومة الصحية، و اتهم النائب محمد خليفة خلال الاجتماع، وزير الصحة بتجاهل المشاكل الصحية وتدهورها بمحافظة الغربية، وعدم الانتهاء من مستشفى الرمد بالمحلة رغم مرور عام ونصف.

حمدي سليمان

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق