"تيتو".. الرئيس الفلبيني مهددا مسؤول أممي: قتلت شخصا وأنا عندي 16 سنة

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 06:03 م
"تيتو".. الرئيس الفلبيني مهددا مسؤول أممي: قتلت شخصا وأنا عندي 16 سنة
الرئيس الفلبينى
وليد نصر

كشف الرئيس الفلبينى رودريجو دوتيرتى فى خطاب تحد يرمى إلى تعزيز حربه على المخدرات قبل قمة لعدد من قادة العالم فى مانيلا، عن طعنه شخص حتى الموت عندما كان لا يزال مراهقا.
 
وفى تصريحات أدلى بها أمام الجالية الفلبينية فى مدينة دانانج الفيتنامية مساء الخميس، هدد دوتيرتى أيضا بـ"صفع" أنييس كالامار المقررة الخاصة للأمم المتحدة حول عمليات الإعدام بلا محاكمة أو تعسفية، ووصف الذين ينتقدون حملته للقضاء على الاتجار بالمخدرات بأنهم "أبناء عاهرة".
 
كما قال الرئيس الفلبينى "عندما كنت مراهقا، كنت أدخل وأخرج من السجن، وكنت أخوض شجارات هنا، وشجارات هناك". ودوتيرتى موجود فى دانانج بمناسبة القمة السنوية لمنتدى آسيا-المحيط الهادىء.
 
وأضاف دوتيرتى "فى السادسة عشرة من عمرى، كنت قد قتلت شخصا شخص فعلى، حصل شجار، وطعنات سكين، كنت فى السادسة عشرة فقط، وحدث لمجرد نظرة كم زاد العدد الان وقد أصبحت رئيسا؟".
 
وانتخب دوتيرتى (72 عاما) فى 2016 بعدما أطلق وعدا باجتثاث تجارة المخدرات من خلال السماح بقتل حتى 100 ألف مهرب ومدمن مفترض على المخدرات.
 
ومنذ وصوله إلى الحكم قبل 16 شهرا، أعلنت الشرطة أنها قتلت 3967 شخصا، وقتل مجهولون 2290 مشبوها فى قضايا مخدرات، وقتل آلاف الأشخاص الآخرين فى ظروف لم تتضح، كما تفيد أرقام الشرطة.
 
وما زال الرئيس دوتيرتى يتمتع بشعبية كبيرة فى الأرخبيل، حيث يرى عدد كبير من الفلبينين أن الأمن قد تحسن. 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق