فى مجال الاقتصاد الرقمى.. فرنسا تسعى لتعزيز التعاون مع موريشيوس

السبت، 11 نوفمبر 2017 08:53 ص
فى مجال الاقتصاد الرقمى.. فرنسا تسعى لتعزيز التعاون مع موريشيوس
ماكرون

التقى السفير الفرنسى الجديد لدى موريشيوس " إيمانويل كوهيت "  رئيس وزراء موريشيوس " برافيند كومار "، الذى يتولى أيضا مهام وزراء التنمية الاقتصادية والمالية والاتصالات الخارجية.

وخلال اللقاء أعرب السفير الفرنسى الجديد لدى موريشيوس " إيمانويل كوهيت " عن رغبة بلاده فى التعاون مع موريشيوس فى مجال الاقتصاد الرقمى والعمل معاً من أجل مواجهة آثار ظاهرة التغير المناخى .

وأبدى السفير الفرنسى إهتمامه باستلهام مفهوم "المدن الذكية "الذى تطبقه موريشيوس ويتم فيه الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة المتصلة بشبكة الانترنت لتحسين مستوى العمليات والخدمات فى المدن والاتصال بالمواطنين ، حيث تتيح التكنولوجيا للمسئولين إمكانية التفاعل مباشرة مع المواطنين وأجهزة مرافق البنية الأساسية لمراقبة ما يحدث فى المدن من تطورات وغيرها .

وقال السفير الفرنسى إن باريس ترغب فى تعزيز التعاون مع موريشيوس فى المجالات الثقافية والأكاديمية ، بما فى ذلك مجال التدريب، مشيرا إلى أن المباحثات تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية ودعم الروابط القوية التى تربط بين البلدين ، خاصة فى ضوء مرور قرابة خمسين عاما على استقلال موريشيوس،واصفا لقاءه مع رئيس وزراء موريشيوس بأنه كان مثمراً وودياً ، وأكد أن الجانبين بحثا سبل تعميق وتوسيع نطاق التعاون الاقتصادى واستكشاف سبل التعاون فى المجالات المختلفة .

تجدر الاشارة إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين موريشيوس وفرنسا توصف بأنها علاقات راسخة ويرجع تاريخها إلى عام 1972 .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق