جمعية من أجل مصر: توصيات المنتدى تهدف لتوطيد العلاقات مع دول أفريقيا

السبت، 11 نوفمبر 2017 09:55 ص
جمعية من أجل مصر: توصيات المنتدى تهدف لتوطيد العلاقات مع دول أفريقيا
محمد البنا المدير التنفيذى لجمعية من أجل مصر
كتب إبراهيم سالم

أكد محمد البنا المدير التنفيذى لجمعية من أجل مصر وأحد المشاركين فى منتدى شاب العالم الى انتهت فاعلياته بمدينة شر الشيخ ، أن المنتدى لاقى اهتمام كبير من مختلف دول العالم ، خاصة وأنه ناقش عدد من المشاكل الكبيرة على رأسها الهجرة غير الشرعية .

وأضاف "البنا"، فى تصريحات صحفية له اليوم أن المنتدى خرج بتوصيات تهدف لتوطيد علاقات التواصل والحوار بين شباب مختلف دول العالم وذلك من خلال إنشاء مركز حضارى للتقارب الحضارى والثقافى بين شباب العالم.

وتابع "البنا"، أن توصيات المنتدى تسعى كذلك لاستعادة العلاقات القوية مع أبناء القارة الأفريقية كما كانت عليه من قبل من خلال إنشاء المركز المصري الإفريقى للشباب، لتوفير الرعاية للطاقات الشبابية من أبناء القارة السمراء فى كافة المجالات، وتكليف مجلس أمناء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، بتنفيذ خطة للتبادل الدراسي والثقافى مع كافة المؤسسات المناظرة لها، وتخصيص عدد من المقاعد الدراسية بها كمنح مجانية للدارسين من الدول العربية والإفريقية والآسيوية وأمريكا اللاتينية.

واستطرد "البنا"، أنه وقف وراء المنتدى خلال أيام انعقاده ومن قبلها بفترة طويلة عدد كبير من الجنود المجهولة الذين عملوا على خروجه فى أفضل صورة وتوفير كافة السبل والراحة للمشاركين فى المنتدى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق