رئيس الوزراء ووزير قطاع الأعمال يصلان معرض Destination Africa

السبت، 11 نوفمبر 2017 10:28 ص
رئيس الوزراء ووزير قطاع الأعمال يصلان معرض Destination Africa
شريف إسماعيل

وصل منذ قليل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال، لافتتاح معرض Destination Africa فى دورته الثانية، بأحد فنادق وسط القاهرة.
 

ويأتي المعرض بمشاركة 75 شركة من مصدري الملابس الجاهزة والغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية من مصر وبعض الدول الإفريقية منها إثيوبيا، وكينيا، ونيجيريا، وجنوب إفريقيا، وموريشيوس، وأوغندا وغانا.

كما تطلق منظمة العمل الدولية بالقاهرة فعاليات مؤتمر الدورة الثانية من Destination Africa  معرض ومؤتمر المشتريين الدوليين للصناعات النسيجية لإفريقيا، غدا الأحد، بأحد فنادق القاهرة.

وقال بيتر فان غوي: مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة أنه من المقرر أن يناقش مؤتمر  Destination Africa غدا الأحد تحت رعاية المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة،  تطوير صناعة النسيج في إفريقيا، وكيفية تطوير سلاسل توريد متكاملة وتلبية إفريقيا لإحتياجات المشتريين.

وأضح أنه سيتم مناقشة كيفية تحسين ظروف العمل في الصناعات النسيجية ومعايير التجارة المسؤولة في أفريقيا؛ علاوة على إفريقيا كمركز استثماري واعد للمنسوجات؛ وذلك بهدف دعم المشروعات الإستثمارية والتنمية المستدامة في الصناعات النسيجية في إفريقيا ومصر، بالإضافة إلى تمكين الصادرات المصرية في التنافس القوي وتعزيز مصر كمركزا إقليما للتجارة الدولية وبوابة مهمة للنفاذ للأسواق الأفريقية.

وكما يشارك في مؤتمر Destination Africa عدد من أصحاب كبرى العلامات التجارية وسلاسل التجزئة العالمية والمشتريين الدوليين من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وآسيا والدول العربية، وممثلي المنظمات الدولية المشرفة على مراجعة معايير العمل الدولية، ونخبة من ممثلي شركاء التنمية الدوليين، والحكومة المصرية والمجالس التصديرية للصناعات النسيجية ووسائل الإعلام الدولية والإقليمية والمحلية.

جدير بالذكر أنه يتم عقد Destination Africa بالتعاون مع المجالس التصديرية للملابس الجاهزة، والغزل والنسيج، والمفروشات المنزلية وجمعية المصدرين المصريين والهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات.

وقد أقيمت الدورة الأولى من الحدث في 11 و 12 نوفمبر 2016 بالقاهرة مع 77 مصنعا من 11 دولة أفريقية عرضت منتجاتها إلى 127 مشترين دوليين من كبرى شركات الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق