أسعار النفط اليوم الأحد 12-11-2017 في السوق العالمية

الأحد، 12 نوفمبر 2017 05:00 ص
أسعار النفط اليوم الأحد 12-11-2017 في السوق العالمية
أسعار النفط
مروة الغول

استقرت أسعار النفط العالمية اليوم الأحد 12-11-2017، بعد موجه الارتفاع التى شهدها خلال الأيام الماضية حيث سجل خام القياس العالمى مزيج برنت نحو 63.76 دولار للبرميل، فيما بلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 57.07 دولار للبرميل.

حملة تطهير الفساد

 تسببت حملة التطهير من الفساد التي يقودها الأمير محمد بن سلمان ولي عهد السعودية التي شملت إيقاف عدد من الشخصيات السعودية في حالة من التوتر في أسواق النفط العالمية بالرغم من ذلك فقد كد المحللين أن السياسة النفطية في السعودية لن تتغير.

 وزير الطاقة السعودى خالد الفالح

وقال وزير الطاقة السعودى خالد الفالح إن هناك حاجة لبذل المزيد من أجل خفض مخزونات النفط العالمية،وأضاف بعد اجتماع حضره نظراؤه فى روسيا وأوزبكستان وقازاخستان أن هناك حالة من الرضا العام بالاستراتيجية التي تنتهجها 24 دولة وقعت على إعلان للتعاون.

جهود اوبك

ما زالت الأسعار تتلقى دعما من الجهود، التي تقودها "أوبك" وروسيا، لكبح الإمدادات من أجل تقليص الفجوة بين العرض والطلب في السوق ودعم الأسعار. وستناقش "أوبك" سياسة الإنتاج أثناء اجتماع يعقد يوم 30 نوفمبر ، ومن المتوقع أن تمدد قيود الإنتاج بعد موعد انتهاء سريانها في مارس/آذار 2018.

إدارة معلومات الطاقة الأمريكية

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ، إن مخزونات الخام الأمريكية زادت 2.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الـ 3 من نوفمبر/تشرين الثاني إلى 457.14 مليون برميل، مقابل توقعات محللين بانخفاضها 2.9 مليون برميل وزاد إنتاج الخام الأمريكي 67 ألف برميل يوميا إلى 9.62 مليون برميل وهو أعلى مستوى على الإطلاق.

بنك جولدمان ساكس

 وأعلن  بنك جولدمان ساكس ”أسعار النفط صعدت بقوة وكان أحدث محفز لهذا التحرك الصعودى هو التصاعد الحاد للتوترات ، ومن قبل وجدت موجة الصعود دعما فى تنامى الثقة فى تمديد أوبك (لاتفاق خفض الإنتاج) وقوة الطلب على النفط ،كما حذر جولدمان من زيادة تقلبات الأسعار فى الفترة المقبلة بسبب تصاعد التوترات فى الشرق الأوسط، وخصوصا بين السعودية وإيران الخصمين السياسيين والعضوين فى أوبك، إلى جانب زيادة إنتاج النفط الأمريكى

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة